انتقالي شبوة يقيم حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ18 للتصالح والتسامح الجنوبي

الأحقاف نت / شبوة / 14 يناير 2024م

أقامت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمحافظة شبوة، امس السبت، حفلًا خطابيًا وفنيًا بمناسبة الذكرى الـ18 للتصالح والتسامح الجنوبي، تحت شعار الجنوب لكل وبكل ابنائه.

وخلال الحفل الذي استهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها النشيد الوطني الجنوبي، ألقى الأستاذ عبدالعزيز مهدي بن لكسر رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، كلمة نقل فيها تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للحضور، داعيًا كل ابناء الجنوب إلى التمسك بمنجز التصالح والتسامح العظيم.

وأشار بن لكسر إلى أن الشعب الجنوبي طوى صفحة الماضي الأليم ودفنها إلى الأبد، لافتًا إلى أن الجنوب عانى الأمرين من الحروب ومن العقاب الجماعي والعداء، وعليه أن يأخذ العبرة من دروس الماضي لبناء وطن يتسع لكل الجنوبين.

وقد ألقى وكيل المحافظة الأستاذ فهد سالم الطوسلي كلمة نيابة عن السلطة المحلية، أكد فيها على أهمية التلاحم والتصالح والتسامح الجنوبي، مشيرًا الى أن محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير ترجم هذا المبدأ على أرض الواقع.

وتخلل الحفل، الذي حضره عدد من القيادات الأمنية والعسكرية والهيئات التنفيذية للمجلس في المديريات والمسؤولين الحكوميين والشخصيات الوطنية والمجتمعية، عدد من الفقرات الفنية والثقافية التي نالت استحسان جميع الحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى