الأمير الصغير ذو العقل الحكيم (بن سلمان)

الأحقاف نت / محمد ناصر عجلان / 21 نوفمبر 2023م

ليس الأمير محمد بن سلمان من ينساق خلف مسار تاريخي خاطئ.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يؤكد عزمه على تغيير ما كان الجميع يظن أنه صعب ليصنع بصمة في المملكة تغير كل شئ بفضل رؤيته وجهوده، وهذا ما يعرفه السعوديين جيدا، وكان لزاما أن يعرفه العالم كله.

بن سلمان تحدث بلغة الغرب بطلاقة، طلاقة من يعرف ذهنيتهم عن ظهر قلب، ليعلموا من هو، فكرا وقولا وعملا.

 بن سلمان رجل التغيير، رجل المرحلة، الطموح، صاحب التحولات، ذلك الشاب الذي ابهر العالم العربي اولاً، والاوروبي ثانيا، الذي غير بلاده، ونقلها الى الاخضرار، والعبور الى حيث الشمس والكواكب المضيئة.

المُتأمِّل للدور الذي يؤديه ولي العهد السعودي، والجهود الكبيرة في الجانبين السياسي والاقتصادي، وتجنب دول المنطقة التدهور، والسعي إلى الاستقرار.
كذلك تنشيط العلاقات الديبلوماسية مع كثير من الدول ، وهذا ما يجعل الجميع يفخر بالسعودية وقيادتها.

واحدث ولي العهد إصلاحات كثيرة، فشهدت البلاد خلال فترة ولاية عهده السماح للمرأة السعودية بالقيادة، ودخول الملاعب الرياضية، وتفعيل هيئة الترفيه، وتمكين المرأة، ودورها الفاعل في التنمية.

وأطلق خطة رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى جعل الاقتصاد السعودي يرتكز على الاستثمار، بالإضافة إلى عدم اعتماده على النفط كدخل أساسي ووحيد، إذ وعد بإنهاء علاقة ارتهان الميزانية السعودية بالنفط، والتي وصفها بـ”الإدمان”.

الأمير ذو العقل الكبير يتطلع لأن تنعم المنطقة وكافة دولها بالأمن والاستقرار لتتطور وتتقدم اقتصاديًا، والمملكة العربية السعودية أكبر داعم لليمن في الماضي واليوم وفي المستقبل، ونتطلع لحل سياسي مُستدام”. وهنا لنا قول متى يتخذ البعض من حكمة وحنكة هذا القائد دروسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى