7 سنوات سجناً والضرب بالعصاء لوزير ماليزي سابق بسبب اختلاس (2.1 مليون دولار)

الأحقاف نت / ماليزيا / 10 نوفمبر 2023م

ذكرت وكالة أنباء برناما الرسمية يوم الخميس (9 نوفمبر تشرين الثاني) أن نائبا ماليزيا من حزب شبابي انسحب من الائتلاف الحاكم بسبب مخاوف من الفساد أدانته المحكمة العليا في كوالالمبور بالفساد.

وقد أُدين بأربع تهم تتعلق بخيانة الأمانة الجنائية، واختلاس الممتلكات وغسل الأموال، وحُكم عليه بالسجن سبع سنوات، وضربتين بالعصا، وغرامة قدرها 10 ملايين رينجيت ماليزي (2.1 مليون دولار أمريكي).

سيد صديق سيد عبد الرحمن هو عضو في التحالف الديمقراطي الموحد الماليزي (MUDA)، الذي سحب دعمه في سبتمبر/أيلول لائتلاف رئيس الوزراء أنور إبراهيم بسبب مخاوف تتعلق بالفساد بعد إسقاط تهم الفساد ضد نائب رئيس وزراء البلاد.

وقال القاضي أزهر عبد الحميد إن المحكمة قضت بأن الدفاع فشل في إثارة شك معقول، ونجح الادعاء في إثبات قضيته بما لا يدع مجالاً للشك “وبالتالي فإن المتهم مذنب بجميع التهم الموجهة إليه.”

واتهم وزير الشباب والرياضة السابق بتحريض مسؤول سابق في حزب بيرساتو على اختلاس مليون رينجيت ماليزي من أموال جناح الشباب بالحزب.

ويُزعم أن الجريمة حدثت في مارس 2020 عندما كان بيرساتو في السلطة.

وكان سيد صديق، 30 عامًا، رئيسًا سابقًا لجناح الشباب في حزب بيرساتو، لكنه ترك الحزب ليشكل حزبه الخاص، MUDA، في عام 2020. ويمكنه البقاء كعضو في البرلمان على الرغم من الاتهامات.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المحكمة العليا سمحت لسيد صديق بوقف تنفيذ الحكم في انتظار الاستئناف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى