أكبر مكونات حضرموت “المؤتمرالجامع” يرفض الإنصهار في المجلس الوطني الحضرمي وقيادته ترفض الذهاب إلى الرياض فما هي الأسباب؟

المكلا / خاص

برز نشاط المؤتمر الجامع منذ عودة قيادته من الرياض من خلال مواقف وبيانات صدرت عن مؤتمر حضرموت الجامع بينت تلك المواقف عن رفض وعدم رضاء للإنضمام إلى ما يسمي مجلس حضرموت الوطني المعلن عنه مؤخرا .

وجاءت مواقف رئاسة موتمر حضرموت الجامع بعدم الإنصهار ضمن هذا المجلس بسبب عدم الوضوح في الرؤية والهدف من هذا المجلس و إلغاء أهداف ومكون المؤتمر الجامع، في ضل سيطرت قيادات إخوانية على تشكيلة وقرارات هذا المجلس، علماً بأن بعضها تم عزلها من العمل السياسي في الفتره الحالية بسبب قضايا عدة من ضمنها الفساد الإداري.

وفي مطلع اغسطس 2023 تم إستدعاء مجددا وفد مجلس حضرموت الوطني إلى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية إلا أن أبرز قياداته في المؤتمر حضرموت الجامع ورئيسه لم تلتحق بالوفد مما يشير إلى الرفض لهذا المجلس.

وكان المحافظ بن ماضي قد قلص صلاحيات و أعمال الوكيل الأول الشيخ عمرو بن حبريش رئيس مؤتمر حضرموت الجامع رئيس حلف حضرموت كردة فعل لعدم الإنخراط في العمل ضمن المجلس الوطني الحضرمي.

  1. من جانب آخر أعلن القاضي/ أكرم نصيب العامرى الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس مكتب الوادي و الصحراء نائب رئيس هيئة التشاور عن إصدار قرار إداري بتشكيل لجنة أهلية متخصصة، لمتابعة إشكالات المنظومة الكهربائية بالوادي، لتحديد أوجه المعالجات مع السلطات المختصة، محلياً و مركزياً في دلالة عن تبني مؤتمر الجامع مشاكل حضرموت دون غيره و إرسال رسالة بأن المؤتمر الجامع لازال هو أكبر مكون يجتمع حوله الحضارم ويناقش هموم أبنائه ووضع الحلول لمعالجة مشكلاتهم من داخل أرض حضرموت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى