ولي العهد السعودي يناقش مع ماكرون تطورات الأحداث في المنطقة

الأحقاف نت / 12 أكتوبر 2024م

بحث ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مستجدات الأحداث الراهنة في المنطقة، في ظل التصعيد المستمر للأعمال العسكرية في قطاع غزة وامتدادها إلى لبنان.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الجانبين، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية، حيث تم خلاله استعراض الجهود المبذولة لخفض التوتر وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

منذ 23 سبتمبر الماضي، وسعت إسرائيل نطاق عملياتها العسكرية في غزة، والتي بدأت في 7 أكتوبر 2023، لتشمل لبنان ومدينة بيروت، حيث قامت بشن غارات جوية غير مسبوقة وأطلقت توغلات برية في المناطق الجنوبية، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

في الجهة المقابلة، تواصل صفارات الإنذار في إسرائيل بسبب إطلاق “حزب الله” مئات الصواريخ على أهداف عسكرية ومستوطنات، مما أدى إلى حالة من التعتيم على الخسائر البشرية والمادية، وفقًا لمراقبين.

وبدعم أمريكي، أسفرت العمليات الإسرائيلية المستمرة في غزة عن مقتل وإصابة أكثر من 140 ألف فلسطيني، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العديد من الأطفال والمسنين.

ورغم ذلك، تواصل تل أبيب تنفيذ عملياتها العسكرية متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي الذي يطالب بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير عاجلة لتحسين الوضع الإنساني في غزة ومنع الإبادة الجماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى