اليمن يتسلم رئاسة الدورة 162 لمجلس الجامعة العربية

الأحقاف نت / 8 سبتمبر 2024م

تسلمت الجمهورية اليمنية رئاسة أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين.

وقد تسلم مندوب اليمن لدى الجامعة العربية، السفير رياض العكبري، رئاسة المجلس من مندوب الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السفير الحسين سيدي عبدالله الديه، الذي رأس الدورة 161.

بدأت أعمال اجتماعات الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدول العربية يوم الأحد، حيث تهدف الاجتماعات إلى التحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر يوم الثلاثاء المقبل.

ستتناول الدورة موضوعات تعزيز العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، والأمن القومي العربي، وملفات التعاون العربي الدولي، ومجموعة من القضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية للدول العربية.

وأكد السفير العكبري أن هذه الدورة ستكرس بشكل رئيسي للاتفاق على موقف عربي مشترك إزاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني. وأوضح أن الشعب المحتل يتعرض للإبادة الجماعية والتطهير العرقي، مشيراً إلى أن مجلس الأمن الدولي لا يفي بمسؤولياته لوقف هذه الحرب ضد الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

كما شدد على أن الجرائم التي يتعرض لها الفلسطينيون أصبحت عنواناً لفشل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته، حيث يُترك الشعب الفلسطيني وحيداً أمام انتهاكات الاحتلال وعواقبها الكارثية.

زر الذهاب إلى الأعلى