الجيش الأمريكي يعلن عن تدمير رادار ونظام صواريخ للحوثيين في اليمن

الأحقاف نت / 22 أغسطس 2024م

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” مساء الأربعاء، أنها تمكنت من تدمير رادار ونظام صواريخ تابعين للحوثيين في اليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضحت سنتكوم في بيان لها أن العملية استهدفت أسلحة تشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف، بالإضافة إلى السفن التجارية في المنطقة.

وجاء في البيان أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا. ولم تصدر الجماعة الحوثية أي تعليق فوري على هذا الإعلان، لكنهم كانوا قد أشاروا إلى استهدافهم لمديرية الصليف في محافظة الحديدة بغارات أمريكية بريطانية.

في سياق متصل، أعرب الحوثيون عن تضامنهم مع غزة، التي تتعرض لحرب مدمرة بدعم أمريكي، من خلال استهداف السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب. منذ بداية العام، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات على مواقع الحوثيين في مختلف أنحاء اليمن، ردًا على هجماتهم البحرية، مما أدى إلى تصعيد مستمر.

في يناير الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها تعتبر جميع السفن الأمريكية والبريطانية أهدافًا عسكرية. وبالتوازي مع ذلك، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر حربًا عنيفة على غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 133 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وسط دمار هائل ومجاعة متفاقمة. تواصل إسرائيل هذه الحرب في تجاهل واضح للمجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى