في زيارة باهته المعالم.. كيف استقبل الحضارم العليمي؟ ولماذا تذمر الجميع من الزيارة؟!

تقرير: الأحقاف نت

منذ وصول رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي إلى المكلا، السبت الماضي، والانتقادات ورسائل الاستياء من الشارع الحضرمي تتوالى عليه، يوماً بعد يوم!

فمنذ اللحظات الأولى التي وطأت فيها قدماه مطار الريان الدولي، حضي العليمي باستقبال باهت وضعيف، يبين مدى مقاطعة الشخصيات الحضرمية البارزة لتشريفه باستقبالهم على أرضهم، وهي رسالة منهم واضحة برفض تواجده عليها.

 المراقبون السياسيون للشأن اليمني، أوضحوا أن تلك الزيارة لا تلقى أي ترحيب رسمي أو شعبي في حضرموت، ملخصين أسباب عدم تفاعل الشارع الحضرمي مع الزيارة لعدة أسباب منها:

 أسباب سياسية

 تعود إلى الاخبار عن قرب توقيع إتفاق سلام مع الحوثيين وتراجع الحكومة عن خطوات وإجراءات كانت قد قامت بها وهو ما لاقى إستياء واسع بالشارع الحضرمي.

 أسباب إقتصادية

 تدهور العملة وإرتفاع الأسعار ألقى بضلاله على هذه الزيارة حيث أن المواطن أصبح يكابد الحالة المعيشية السيئة في ضل فساد ينخر بأعلى هرم في السلطة، وكذلك ورود الأنباء عن تصدير النفط وإعطاء الحوثيين نسبة من النفط الحضرمي الذي لم تأخذ حضرموت نصيبها منه، وأصبح ورقة تفاوض وتقارب مع جماعة الحوثي، الأمر الذي يرفضه جميع الحضارم

 الجانب الخدماتي

 الجانب الخدمي أصبح ملف يؤرق المواطنين بحضرموت، فالكهرباء أثقلت كاهلهم في ضل طفي جائر وصل إلى 18 ساعة باليوم حيث وصلت درجات الحرارة إلى قرابة ال٥٠ درجة مئوية دون أي إلتفاته أو توجه او خطه مستقبلية واضحة لحل هذا الملف الذي اعتبره الحضارم ورقة ضغط سياسية تعبث بها الحكومة لتعذيب الشعب.

وقال متابعون أن عدم حضور عضو مجلس الرئاسة اللواء الركن البحسني، منذ الوهلة الأولى، كان إشارة إلى أن الزيارة كانت لهدف آخر، وليس لحضرموت وشعبها مصلحه لهم فيها. كما أن غيابه عن مرافقة العليمي خلال تواجده بالمكلا، وسع دائرة التساؤل لدى الرأي العام المحلي، ليضعون بما ليس له مجال بالشك، رفض اللواء البحسني لهذه الزيارة جملة وتفصيلاً.

واكتفى الرئيس العليمي خلال ظهوره الإعلامي الضعيف في المكلا، بتواجد المحافظ بن ماضي وعضوي المجلس الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي وعثمان مجلي، دون أي حفواة استقبال من الشعب بالمكلا، وظهوره في أماكن معينة وفي أوقات معينة لتجب الصدام مع الناس، وهو ما أوضحته فيديوهات نشرها ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي لجماهير ترفض تواجد العليمي بالمكلا، وتهتف مطالبة بمغادرته فوراً.

وعلق المحلل السياسي مدين مقباس في تغريدة له على تويتر إن هذه الزيارة فشلت قبل أن تبدأ، وإن أحد أسبابها هو عدم حضور نائب رئيس مجلس القيادة اللواء الركن فرج  البحسني حيث قال ” إن غياب البحسني يكتب الفشل المبكر على زيارة العليمي حضرموت قبل أن تبدأ، بل أصبحت مثل الطعام بدون ملح، غير صالحة للأكل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى