الحكومة: اكثر من 350 حالة قتل تحت التعذيب في سجون الحوثيين:

الأحقاف نت 26مايو 2024

قالت الحكومة الشرعية، ان اكثر من 350 حالة قتل تحت التعذيب وقعت في سجون مليشيا الحوثي خلال السنوات الماضية.

واوضحت الحكومة على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، ان مليشيا الحوثي الإرهابية ارتكبت أكثر من (350) جريمة قتل تحت التعذيب من إجمالي (1635) حالة تعرضت للتعذيب في معتقلات مليشيا الحوثي

واشار الى ان منظمات حقوقية متخصصة وثقت قيام المليشيا بارتكاب جريمة الاخفاء القسري بحق (2406) من المدنيين في معتقلاتها غير القانونية، كما أن (32) مختطفاً تعرضوا للتصفية الجسدية، فيما انتحر آخرون للتخلص من قسوة وبشاعة التعذيب، كما سجلت (79) حالة وفاة للمختطفين و(31) حالة وفاة بنوبات قلبية بسبب الإهمال الطبي.

واشار الى ان المليشيا أقدمت في 25 مارس على تصفية التربوي صبري الحكيمي مدير عام التدريب في وزارة التربية والتعليم، تحت التعذيب والاهمال وانعدام الرعاية الصحية، في معتقل تابع لما يسمى جهاز (الامن والمخابرات) بعد 6 اشهر من اختطافه واخفاءه قسرا، كما تم تصفية المعتقل خالد حسين غازي من أبناء محافظة ذمار في 27 مارس في احد معتقلاتها”.

لكن احدث ضحايا القتل تحت التعذيب كشف عنها قبل ايام، بعدما اعترفت الجماعة بوفاة المختطف تعسفياً “نجيب حسان علي فارع العنيني”، مدرس بمدرسة الأشعاب جبل حبشي، بعد سبعة اعوام من اختطافه من أمام منزله في قرية الدبح بمديرية التعزية محافظة تعز، واخفاءه قسرا في معتقلاتها. وتعظ هذه الحادثة هي الخامسة من نوعها خلال قرابة شهرين.

وطالبت الحكومة، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الانسان وكل الحقوقيين والنشطاء في العالم بمغادرة مربع الصمت والشروع الفوري في تصنيفها “منظمة إرهابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى