مركز الأحقاف للإعلام والدراسات ينظم ندوة نقاشية افتراضية عنوالدور الدولي المنتظر تجاه حل القضية الجنوبية ضمت عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية

المكلا / إعلام المركز / 23 سبتمبر 2023م

نظم مركز الأحقاف للإعلام والدراسات، ندوة نقاشية افتراضية، عبر تطبيق الاجتماعات المرئية الافتراضية “ZOOM”، حملت عنوان “الدور الدولي المنتظر تجاه حل القضية الجنوبية”.

وضمت الندوة عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية كمتحدثين رئيسيين، منهم الكاتب والمحلل السياسي هاني مسهور، والسياسي الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، والمحلل السياسي الدكتور صلاح باسلمة، الصحفي والمحلل السياسي فاروق العكبري، والكاتب والناشط السياسي أمجد الرامي، الناشطة السياسية عطيات عبود، بينما حضرها عدد من المهتمين بالشأن الجنوبي في الداخل والخارج.

مُيسر الندوة، الصحفي عمار بن جوهر؛ طرح على المشاركين كمتحدثين رئيسيين عدداً من المحاور حول عنوان الندوة الافتراضية، كان من أبرزها الحديث عن الدور الذي تمثله القضية الجنوبية في أولويات المجتمع الدولي، وكيف يمكن الضغط على المجتمع الدولي للدفع بقضية شعب الجنوب؟

كما تناولت الندوة؛ جدوى التحركات الدولية لقيادة الانتقالي الجنوبي، والفرص المتاحة أمام الانتقالي الجنوبي خلال الفترة القادمة على المستوى الدولي، كذلك تعاطي مجلس القيادة الرئاسي مع قضية شعب الجنوب ضمن أجندات تحركاته الدولية.

ويعمل مركز الأحقاف للإعلام والدراسات على تقديم الخدمات المعرفية والبحثية والإعلامية للمجتمع المحلي والدولي، ضمن نطاق عمله في المحافظات الجنوبية، كما يعمل المركز على توجيه الرأي العام المحلي، عبر أدواته الإعلامية، للدفع بعملية البناء والتنمية، كذلك رفع مستوى الوعي لدى المجتمع، وتأهيل شريحة الشباب، في مجال الإعلام، وتمكينهم سياسياً، من خلال تقديم الدعم المعرفي اللازم لهم، وتقديم الاستشارات المناسبة، والدفع بهم لتصدر المجالات المجتمية.

ويتبنى المركز كذلك؛ المشاريع البحثية، والدراسات التخصصية في المجالات المجتمعية، والتي تساهم موضوعاتها في تسريع عجلة التنمية، والخروج بالبلاد من واقع الأزمات التي تعيشها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى