بالفيديو والصور .. امطار غزيرة وسيول تجرف عدد من السيارات في حضرموت

الأحقاف نت / خاص / 17 إبريل 2024م

سادت أحوال جوية ماطرة من ليلة امس في حضرموت متأثرة بالمنخفض الجوى المطير الذى ضرب سلطنة عمان وتسبب فى سيول جارفة أدت إلى وفاة ١٧ شخصا مما تسبب فى حالة حزن عارم سيطرت على العمانيين خاصة بعد مأساة وفاة ١٠ تلاميذ من عائلة واحدة غرقا بعد أن جرفتهم السيول.

فمن جانبه، أعلن يوم امس الثلاثاء مركز الإنذار المبكر بحضرموت أن المحافظة والمحافظات المجاور قد تشهد حالة من عدم الاستقرار الجوى تستمر حتى 72 ساعه، يرافقها سقوط كميات وفيرة من الأمطار على مختلف المناطق.

واضاف الى انه تشير آخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية إلى تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت والمهرة وشبوة والمحافظات الغربية خلال (72) ساعة القادمة ومن المتوقع أن تنشط تشكيلات من السحب الركامية الرعدية على المناطق التالية :- أجزاء من وادي وصحارى وهضاب حضرموت الداخلية والمرتفعات الجبلية الساحلية والأرياف المحيطة تشمل أجزاء من المديريات الساحلية ، ستتأثر بهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مع تدفق السيول المحلية على بعض الشعاب و الأودية وفروعها.

وأظهرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى هطول أمطار مختلفة الغزارة مصحوبة بالبرق والرعد.

وأفاد المركز باستمرار تكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، يصاحبها سقوط أمطار مع برق ورعد،.

و شهدت مدينة المكلا اليوم، أمطارا غزيرة، تسببت بتدفق سيول وأضرار لحقت بالشوارع والسيارات.

وشهدت مدن وادي حضرمرت ليلة امس امطار غزيرة سالت على اثرها الاولية مما تسبب في انقطاع بعض الطرق الدولية في ساعات الصباح الاولى.

وحذر الدفاع المدني بوادي حضرموت المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول والاودية لاستمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال اليوم وغدا الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى