بن هلابي: بن ماضي طلب أن يضم لقاء للمجلس الحضرمي في بيت رجل الأعمال بقشان ليلة أمس وانفض الاجتماع بخلاف جديد

الاحقاف/ خاص

نشر عمر بن هلابي في منصة اكس “تويتر سابقا” و هو ناشط مقرب من أعضاء المجلس الوطني الحضرمي تفاصيل هامة جرت ليلة أمس بين أعضاء المجلس الوطني الحضرمي وأشار خلال حديثه في المنصه إلى شدة الخلاف والتباين بين أعضاء المجلس الوطني الحضرمي مما اضطر رجل الأعمال السعودي من أصل حضرمي عبدالله بقشان إلى دعوة أعضاء المجلس إلى منزله ليلة أمس لإنهاء الخلاف الحاصل بين الأعضاء المعتكفين في الرياض منذ شهرين دون نتيجة وحلحله للخلافات مع تصاعد الترشقات الاعلامية فيما بينهم.

وذكر بن هلابي أن المحافظ مبخوت بن ماضي حاول إقناع الأشقاء في المملكة العربية السعودية بقبوله لترؤس المجلس الوطني الحضرمي ولم يتم دعمه ورفض الجانب السعودي الجلوس معه وكشف عن فشل مبخوت بن ماضي في لقاء أعضاء المجلس الوطني الحضرمي في الفندق الذي يقيم فيه أعضاء المجلس مما اضطره إلى إقناع عبدالله بقشان لدعوة أعضاء المجلس إلى منزله ليلة أمس.

ونشر بن هلابي على منصة اكس “تويتر” سابقًا عن رفض يحيى باجري وعبدالله صالح الكثيري ترؤس بن ماضي للمجلس الوطني الحضرمي ونشر حديث ليحيى باجري في منزل بقشان قال فيه أن المجلس الوطني الحضرمي يجب أن يكون بعيدًا عن السلطة التنفيذية ورأى باجري بأن يكلف الجانب السعودي باختيار من يرونه مناسبًا لرئاسة المجلس.

ونقل بن هلابي حديث آخر لشيخ عبدالله صالح الكثيري قال فيه الكثيري أنه يجب أن تكون رئاسة المجلس لشخصية متفرغة لا ترتبط بسلطة في اشارة لرفض بن ماضي.

وتحدث بن هلابي عن غياب أعضاء المجلس الحضرمي للقاء وهم عادل باحميد وسعد الدين بن طالب وعبدالقادر بايزيد وشادي باصرة .

ويشتد الصراع والخلاف حول رئاسة المجلس الوطني الحضرمي منذ شهرين دون بوادر أو حلول لحل الخلاف وعلق محللون سياسيون عن استحالة قيام هذا المجلس لوجود التناقضات الكبيرة بين أعضاءه قبل تكوينه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى