تحضيرات بساحل حضرموت لفتتاح مخابز خيرية تبيع رغيف الخبز بخمس سعره

المكلا/ الأحقاف نت:

تجري التحضيرات بساحل حضرموت لافتتاح مجموعة مخابز خيرية بمدن المكلا، غيل باوزير، والشحر، كمرحلة أولى، لتقدم خدماتها للأسر الفقيرة والأشد حاجة.

حيث سيتم افتتاح ٥ مخابز، ٣ منها في مدينة المكلا، وواحد بغيل باوزير، وواحد بالشحر، لتعمل تلك المخابز على إنتاج ٣٠ ألف رغيف يومياً في مرحلتها الأولى، ليباع كل رغيف بمبلغ ٢٠ ريال يمني فقط لتلك الأسر، بدلاً من ١٠٠ ريال كما يباع في بقية المخابز التجارية.

وتعد تلك المخابز حديثة نسبياً، وتستخدم الغاز الطبيعي بدلاً عن الديزل للحفاظ على سلامة ونظافة الخبز المنتج، كذلك البيئة، ويستخدم العمال بالمخبز أيضاً معدات السلامة والنظافة كاملة.

القائم على المشروع، الناشط والمبادر في الأعمال الخيرية، الأستاذ سالم عمر باراس؛ تقدم بالشكر لداعمي المشروع في مراحلة الأولى، مبيناً أنه سيتم الإعلان عنهم قريباُ.

كما طالب”‘باراس” المنظمات والمؤسسات الخيرية ورجال الأعمال؛ بدعم تلك الجهود، لمواصلة افتتاح مخابز خيرية أخرى، وتغطية المزيد من حاجة المواطنين للخبز النظيف المدعوم بحضرموت.

وسيسهم مشروع المخابز الخيرية في تخفيف المعاناة التي يعيشها المواطنون جراء الأوضاع الراهنة التي تمر بها عموم البلاد، حيث سيوفر واحد من أهم احتياجاتهم اليومية، ويغطي جانب كبير من جوانب الدعم الضعيفة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى