حملات تضامنية من نشطاء وادي حضرموت مع الاستاذ محمد باحشوان ضد تصرفات محافظ حضرموت

الأحقاف نت / خاص / 5 مارس 2024م

عبر ناشطو وادي حضرموت عن استيائهم في مواقع التورصل الاجتماعي من محافظ محافظة حضرموت رئيس المجلس المحلي مبخوت بن ماضي حول تهديداته لمدير مكتب التربية والتعليم بمديرية القطن الاستاذ محمد باحشوان.

وقال الناشط عبدالسلام بن نهيد النهدي في حائطة على الفيس بوك : “والله إن الاستاذ محمد باحشوان مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية القطن لا يحتاج منا المساندة فيما حصل بينه و بين المحافظ بن ماضي من مشادة كلامية”.

واضاف بن نهيد : “الاخ محمد باحشوان لم ينقص من قدرة شيء والله بل كبر في نظر الجميع منذو نشرة المقطع الصوتي الذي يوضح فيه موقفه من إضراب المعلمين و اعلان تقفيل العام الدراسي بالساحل للفصول ١-٣”.

وتابع : “لكن المخجل و المضحك المبكي هو الموقف المحرج الذي وضع نفسه فيه محافظنا الموقر بطريقة تعاملة مع الأخ محمد و التي لا ترقى لطريقة تعامل محافظ محافظة بحجم حضرموت مع مدير تربية بأحدى مديريتها .. محافظنا الموقر افتقد للرزانة و ضبط النفس و سقط سقوط كبير في نظر الكثيرين بعد تعاملة بتعجرف لا يليق بمكانته السياسية أو الاجتماعية و التي جعلت منه حديث للجميع”.

واختمم عبدالسلام بن نهيد : “واللوم الأكبر يقع على مجموعة البلهاء و المهرجين و المصفقين الحاضرين هناك و الذين لم يتدخلوا لتصحيح الموقف و تداركه خوفا على مكانتهم لدى الاخ المحافظ و الذين لو كانوا يحترمونه أو يخافون عليه ما جعلوه يسقط هذا السقوط المحرج”.

فيما فال انور باعثمان : “إسأله لو انت فعلا مسؤول جدير بالمسؤولية .. إسأله كم يستلم شهريا محمد باحشوان”.

وتابع باعثمان : “ثم .. قل لنا كم انت تصرف شهريا ؟؟؟”.

اختتم انور باعثمان منشورة : “وكم صرفيات قاتك فقط؟ .. قل قل .. كي نعرف من الذي يستحق السجن !!”.

وتحدث سمير باخريصة في منسور مطول على صفحته في الفيس بوك : “ماهكذا تورد الابل سيادة المحافظ
ان ماتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الإسائه والتلفظ بألفاظ وعبارات لا تليق بمقامكم وأنتم تتربعون على هرم السلطة بالمحافظة تجاه الاخ والزميل الفاضل الاستاذ / محمد عبدالرحمن باحشوان مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن فما ذاك الا مصداقا لقول شاعركم المتخم :
قم للمعلم وفه التلبيجا…
كاد المعلم ان يكون سجينا”.

وتسال باخريصة قائلا : “وهنا السؤال الذي يتبادر للاذهان ماهو الخطاء والسلوك السئ الذي ارتكبه الاستاذ محمد باحشوان حتى يتسنى لسيادة المحافظ إطلاق عنان لسانه ضده ؟ .. الجواب : لم نعثر على اي زله او هفوه تجاه الاستاذ محمد ماعدى انه صدح بصوت الحق ورفع معاناة المعلم ونقل الصورة الحقيقة لمظالم المعلم وهذا ماازعج سلطتنا الموقره وحاشيتها وهذا ليس بغريب عليهم .. فهذا السلوك لا ينهجه الا من غلب الجهل على علمه واعمى على بصيرته”.

واختمم سمير باخريصة المنشور : “سيادة المحافظ كنا نأمل ونستبشر بزيارتك بأن تنظر بعين الرعاية والاهتمام للمعلم ولكن فوجئنا بإكرامية لم تكن في الحسبان لجميع المعلمين استقداما لشهر رمضان المبارك بأن منحت مديرنا و أستاذنا الفاضل محمد باحشوان وسام الشرف على جهودة التي بذلها في خدمة العلم وأهله .. فشكرا لكم سلطتنا الموقرة”.

وقال الناشط صالح عارف بن اسحاق : “الاستاذ محمد باحشوان سينصف اليوم او غداً وربما – ياتيك الخير من الشر – .. غريب نظام هذه البلاد عندما تطالب بحقك او حقوق من تدير أمورهم فـ أنت معرض للسجن .. الله يستر علينا”.

فيما وجة المهندس صالح بلعلاء رسالة عتاب عبر صفحته في الفيس بوك وقال : “إلى الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت المحترم .. الاخ محمد باحشوان أبوفهد مدير إدارة التربية بمديرية القطن من خيرة المدراء الذين مروا على الادارة نشاطاً وديناميكية وانجاز وعلاقات وتواضع وهو من الشباب الواعدين الذين يحتاجون إلى مساندتكم والوقوف معهم وتوجيههم في حال حصل منهم ما لا يرضيكم بسبب اندفاع الشباب او الحماس فأنتم اهل الخبرة والممارسة التي يحتاج جيل الشباب للاستماع لها.

وتابع المهندس صالح : “نتعشم في سيادتكم تقدير مثل هذه الكوادر وإعطاءها ما تستحق من التكريم والدعم فان القايد الناجح من ينشئ خلفه جيل من القادة الناجحين”.

واضافة المهندس صالح : “وما نخشاه يا سيادة المحافظ ان من مستشاريكم وحاشيتكم من يحارب الناجحين ويقصي المنجزين فهولاء سيسببون خسارة لك شخصيا وللبلد عموما .. وتقبل تحياتي وكلامي هذا بصدرك الرحب كما عهدناكم”.

وهاجم الناشط الحضرمي عبدالسلام بن بدر النهدي محافظة حضرموت حيث قال : “وادي حضرموت عندما يكون محافظ بشهادة ثانوية عامة طبيعي أن يهدد التربويين الذين يبنون الأجيال”.

واضافة عبدالسلام : “لأنه باختصار محافظ لايعي المنصب الذي يتقلدة ولا المسؤولية التي على عاتقه لايعي ماقد يتسبب به بحق جيل بكاملة ولا العبث بمستقبل محافظة بحجم حضرموت لسبب نظرته القصيره التي لاتتجاوز أقدامه .. في احد مدارس الوادي اللتقى مبخوت بن ماضي .. مدير التربية بالقطن محمد باحشوان .. وسأله مبخوت من انت قال.؟ .. قال له انا مدير التربية محمد باحشوان”.

وتابع بن بدر : “قال له المحافظ انت صاحب المقطع الصوتي الذي تحرض المعلمين للاضراب ياجنود اخرجوا هذا من المكان طلعوه برع .!! بعدها تم عقد اجتماع بالمكتب التنفيذي للمديرية وتحدث الاستاذ محمد باحشوان فقال المحافظ له أمام الناس انت مكانك السجن .!”.

واختتم الناشط عبدالسلام بن بدر : “انا المواطن الفقير الى الله عبدالسلام بن بدر موقفي واضح من البداية ومن أجل المصلحة العامة العليا لحضرموت خاصة والجنوب عامة كان موقفنا واضح من التغييرات الكارثية التي أتت بمبخوت وتم تمريرها بكل بروده ورغم الآلة الإعلامية التي صاحبت التغييرات كنا مدركين الكارثة ولم تؤثر فينا إطلاقاً .. طبتم وطاب مسائكم بكل إيه الرفاق الثابتين”.

وتحدث الناشط فائز السيباني : “من المفارقات لهذا اليوم .. الاستاذ القدير محمد باحشوان الذي دعاء للاضراب ويطالب براتبه، طرده المحافظ العزيز مبخوت بن ماضي من القاعة وقال له انت مكانك السجن.

وتابع السيباني : “الشيخ صالح بن حريز لا يملك اي منصب في الدولة قائد هبة شعبية يدعوا هذه الايام لحشد الناس مرة اخرى للشارع لتنفيذ مطالب عامة”.

وغرد حضرمي مشقاصي علي منصه (X) : “مافعله المحافظ مبخوت بن ماضي من طرد الاستاذ التربوي محمد باحشوان من القاعه بسبب صراحته وقوله كلمه الحق ومايعانيه المعلم في بلادنا فعل مشين لايرتقي ان يصدر من محافظ حضرموت”.

وتابع حضرمي مشقاصي : “نطالب بالاعتذار الفوري ورد الاعتبار للاستاذ التربوي والهامه الحضرمية الاستاذ محمد باحشوان”.

استهل الناشط متعب السيلاني ببيتنن :
‏قم يابن ماضي للمعلم وفه التبجيلا
كاد المعلم ان يكون رسولا

واضاف متعب السيباني : “للأسف كان تعامل محافظنا العزيز مبخوت بن ماضي مع الاستاذ محمد باحشوان مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية القطن اليوم مخجل ولا يرقى لطريقة تعامل محافظ محافظة بحجم حضرموت مع مدير تربية بأحدى مديريتها”.

وغرد الناشط الحضرمي فيصل الكثيري على منصة (x) : “الاستاذ محمد باحشوان .. قال كلمة حق وانصف من هو مسئول عنهم
فاين الخطأ الذي الرتكبة .. الادارة فن وليس كسر ذراع !!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى