مركز الأحقاف للإعلام والدراسات ينظم محاضرة توعوية عن وسائل الإعلام وتشكيل الوعي السياسي لدى الجمهور وصناعة الرأي العام بالمكلا

الأحقاف نت / المكلا : إعلام المركز / 19 فبراير 2024م

نظم مركز الأحقاف للإعلام والدراسات، مساء اليوم بالمكلا؛ محاضرة توعوية عن وسائل الإعلام وتشكيل الوعي السياسي لدى الجمهور، وصناعة الرأي العام، قدمها الدكتور وجدي عبدالرحمن باوزير، أستاذ الإعلام السياسي بجامعة حضرموت.

الدكتور “باوزير” اتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي كنموذج خلال محاضرته التي شملت عدداً من المحاور الرئيسية؛ كان أهمها التعريف ببعض المفاهيم والمصطلحات الخاصة بتشكيل الوعي السياسي وصناعة الرأي العام، منها التعريف بمفهوم الوعي السياسي، والتغير السياسي، وصناعة الرأي العام، إضافة لمجموعة المصطلحات التقنية، كالمجتمعات الإلكترونية ومنصاتها المختلفة والمتخصصة.

كما استعرض الدكتور “باوزير” الدور الهام والبارز لمنصات التواصل الاجتماعي في تشكيل الوعي السياسي لعامة الجمهور بمختلف مستوياته، موضحاً تخصصية تلك المنصات من حيث الأهداف نوعية الخدمة المقدمة عبرها، وقدرتها على إيصال الرأي وبثه بين عامة الناس.

كما بيّن قدرة رواد ومستخدمي تلك المنصات على ممارسة الإصلاحات السياسية، وقيادة الرأي العام، واقتياد وتوجيه تلك الآراء تجاه البناء السليم للحملات والموضوعات السياسية.

يُذكر أن مركز الأحقاف للإعلام والدراسات يعمل على تقديم الخدمات المعرفية والبحثية والإعلامية للمجتمع المحلي والدولي، ضمن نطاق عمله في المحافظات الجنوبية، كذلك توجيه الرأي العام المحلي، عبر أدواته الإعلامية، للدفع بعملية البناء والتنمية، ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع، وتأهيل شريحة الشباب، في مجال الإعلام، وتمكينهم سياسياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى