الكثيري يلتقي الباحث حسن باحشوان ويشيد بدور حضرموت الريادي في الحفاظ على التراث الجنوبي

الأحقاف نت / عدن / 21 يناير 2024م

التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الاحد، برئيس مؤسسة حضرموت لخدمة التراث، ومؤلف كتاب “كنوز من حضرموت” الباحث حسن عمر باحشوان الذي اهداه نسخة من الكتاب.

واستمع الكثيري من الباحث باحشوان إلى نبذه ملخصة عن كتاب “كنور من حضرموت” وأهمية هذا الكتاب الذي يتناول تاريخ الفضة في حضرموت وتوثيق تاريخ حضرموت العريق وامتدادها إلى الداخل والخارج و الذي جاء في 150 صفحة موزع على ثلاثة أبواب تشمل لمحة عن الفضة الحضرمية ، وأهم الأسر التي اشتغلت في صناعتها ، وعرض لبعض قطع الفضة الحضرمية ومجالات استخدامها ، الى جانب صور ومعلومات تعريفية للملابس الحضرمية وطريقة لبسها.

وخلال اللقاء أشاد القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي، بجهود وإهتمام الباحث باحشوان في إخراج مرجع تاريخي على مستوى حضرموت خاصة والجنوب عامة، لجميع الباحثين في صناعة الفضة وتاريخها والتعرف عليها ، مشددا على ضرورة الحفاظ على التراث الجنوبي من المهرة حتى باب المندب، مشيداً بدور حضرموت البارز الذي يشكل جزء كبير من حضارة الجنوب.

وفي الختام، أكد رئيس الجمعية الوطنية على دعم المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي وعبر هيئاته ولجانه المختصة للحفاظ على التراث في حضرموت والجنوب عامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى