أعضاء في الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع يصدرو بيان تعليقا على إجتماع رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع : نرفض رفض قاطع القرارات الصادرة لمخالفتها اللوائح

الأحقاف نت / خاص / 13 يناير 2024م

اصدر عدد من اعضاء مؤتمر حضرموت الجامع بيان على إجتماع رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع وجاء في البيان نرفض رفض قاطع القرارات الصادرة لمخالفتها اللوائح.

“نص البيان”

بيان توضيحي صادر عن اعضاء الهيئة العليا للموتمر الجامع حول اجتماع الهيئه العليا اليوم السبت 13 يناير 2023م.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الهادي الامين وعلى اله وصحبة وسلم.

حرصا منا على وحدة الصف وحفاظا على هذا الكيان الذي توافق ابناء حضرموت على مخرجاته.

وماتتعرض له حضرموت من استهداف اعلنا مشاركتنا في اجتماع الهيئة العليا لمؤتمرنا الجامع الذي دعت أليه هيئة رئاسة الجامع املين ان نتجاوز خلافاتنا ونعزز مداميك الديمقراطية ونبني صرحا متماسكا يستطيع ابناء حضرموت تحقيق مخرجاتة على ارض الواقع.

الا ان ماسارت اليه هيئة الرئاسة والامانة العامة للمؤتمر يكرس الاستحواذ والاستفراد وفرض القرار بعيد ان نظم المؤتمر ولوائحه.

فقد بدء الاجتماع بحضور رؤساء مكاتب المؤتمر في المديريات المرشحين من الامانه العامة والمرشحين من رئيس المؤتمر كاعضاء في الهيئة العليا نع غياب واضح عدد كبير من الاعضاء ومغادرة البعض بعد الافتتاح.

ولم يتجاوز ثلث الاعضاء اقل من60 وتم حشد شخصيات ليست في عضوية الهيئة العليا .. واكدنا خلال الاجتماع ومن خلال طرح ونقاش اغلب الاعضاء بان يجب التقيد بالنظام واللوائح وبعد نقاشات اجمع من خلالها التأكيد على العمل المؤسسي.

لم تقدم هيئة الرئاسة والامانة العامة اي جديد في اطار هذا الاجتماع او ايضاحات حول مايدور من تشكيل لوفد تفاوضي وعدم اشراك الهيئة العليا للمصادقة على الوفد واطاره التفاوضي ومهامة وكأن مؤتمر حضرموت اختزل في رغبات رئيس المؤتمر وامينه العام المساعد في الوادي واتخاذهم قرارات مخالفة لنظام ولوائح المؤتمر ورغم المقاطعة والاعتراض الا ان هيئة الرئاسة اعلنت ماتريد عنه ولذلك فأننا أعضاء الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع.

نعلن رفضا القاطع للقرارات لمخالفتها اللوائح ونحمل المسؤلية هيئة رئاسة المؤتمر ممثلة في رئيسة والامين العام المساعد بالوادي كامل المسؤلية اتجاة التجاوزات كما نؤكد وقوفنا مع السلطه المحلية بالمحافظة ممثله في المحافظ بن ماضي.

هذا والله الهادي لسواء السبيل

صادر عن اعضاء الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع .
13/1/2023

تواقيع أعضاء الهيئه العليا على البيان اعلاه:-
المقدم سعيد باعوض المحمدي
المهندس عبدالله صالح الشبيبي
الأستاذ علي عمر الهجري
الشيخ مبارك علي العفاري
الأستاذ أحمد سعيد بن طيب
الشيخ حسن سالمين باتيس
الأستاذ أحمد علي باغوث
الأستاذ أحمد عبدالله منيباري
الأستاذ عوض سعيد مقرم
الأستاذ رجب نصر يادين
العميد عمر احمد النوحي
الاستاذ عوض سالم باكونه
الشيخ صالح سعيد بايعشوت
المقدم سالم مبارك بن سميدع
الأستاذه اوسان محمد باحسين
المحاميه ضياء صالح العويني
الأستاذ شقيقه يادين
للأستاذه فاطمه احمد النوبي
العميد احمد محمد بامعلم
الاستاذ علي عبدالله الكثيري
د. احمد عوض باجبير
الشيخ سالم حسين السعدي
المهندس صالح يسلم بازقامه
دكتور محمد عبدالله بامقاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى