عاجل .. البحسني : لا بد من فرض حظر دولي على إمدادات الأسلحة للحوثيين وتفتيش السفن المشتبه بها

الأحقاف نت / خاص / 11 يناير 2024م

قال اللواء الركن فرج سالمين البحسني نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم ان خطر الحوثي ليس وليد اليوم في البحر الاحمر.

وقال اللواء البحسني أن هجمات الحوثي في البحر الأحمر تشكل تهديدًا على ممر الملاحة الدولية وتتطلب ردعا دوليا.

وشكك في نوايا ومصداقية مليشيات الحوثي في الالتزام بمضمون خارطة الطريق الأممية وقال أن “مجلس القيادة الرئاسي لن يقدم التنازلات إلى ما لا نهاية”.

وتابع اللواء فرج البحسني ان : الخطر الذي يتمثل في البحر الأحمر فهو يشكل تهديدًا على ممر الملاحة الدولية بسبب هجمات المليشيات العدائية على السفن التجارية في مناطق ساحل اليمن قرب مضيق باب المندب، الذي يعد ممرًا مهمًا للنقل البحري بين البحر الأحمر والمحيط الهندي.

واضاف قائلا : يتطلب ردع هجمات الحوثي جهودًا دولية متعددة الأطرافت وتكثيف عمليات مراقبة البحر وتأمين الممر المائي، وتعزيز قدرات التعرف على الأهداف وردع الهجمات وكذالك فرض حظر دولي على إمدادات الأسلحة إلى الحوثيين.

وقال البحسني يجب شن عمليات تفتيش للسفن المشتبه بها لوقف تهريب الأسلحة، وتعزيز التعاون الإقليمي لمنع تهديدات الحوثي وتأمين الممر الملاحي، وتشجيع الدول على دعم الجهود الرامية إلى إعادة الاستقرار في اليمن ولذلك يجب اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه غطرسة هذه المليشيات الخارجة عن النظام والقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى