مركز الأحقاف للإعلام والدراسات ينظم ندوة سياسية افتراضية عن تاريخ حضرموت السياسي وهويتها الجنوبية

الأحقاف نت / المكلا : إعلام المركز / 28 نوفمبر 2023م

نظم مركز الأحقاف للإعلام والدراسات، مساء اليوم، ندوة سياسية افتراضية عبر الإنترنت، من خلال تقنية الاتصال الجماعي المرئي، بواسطة تطبيق زووم؛ قدمها المدير التنفيذي للمركز، الصحفي والباحث السياسي أحمد عبدالله الجعيدي، وحملت عنوان” تاريخ حضرموت السياسي وهويتها الجنوبية”.

واستعرض “الجعيدي” عمق العلاقة التاريخية والسياسية التي تربط حضرموت بالجنوب العربي، والمراحل التاريخية وتأثيراتها السياسية التي مرت بها حضرموت ضمن الجنوب، مبينًا الأهمية الاستراتيجية لحضرموت في إطار الدولة الجنوبية، والدور الذي يجب أن تلعبه مستقبلاً.

كما تخلل الندوة سلسلة نقاشات والمداخلات؛ شارك فيها عدد من الحاضرين عبر تطبيق “زووم”، كذلك طُرحت مجموعة من الأسئلة على مقدم الندوة، والتي أجاب عنها ضمن نطاق الموضوع الرئيسِ للندوة.

وأكد “الجعيدي” أن المركز سيعمل على تقديم سلسلة من الندوات السياسية، سواء عبر القاعات واللقاءات الواقعية أو الافتراضية، وإشراك الشباب المهتمين بالمواضيع السياسية فيها، وفتح باب النقاش لإثراء تلك الندوات بالمداخلات والاضافات.

ويعمل مركز الأحقاف للإعلام والدراسات؛ على تقديم الخدمات المعرفية والبحثية والإعلامية للمجتمع المحلي والدولي، ضمن نطاق عمله في المحافظات الجنوبية، كذلك توجيه الرأي العام المحلي، عبر أدواته الإعلامية، للدفع بعملية البناء والتنمية، ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع، وتأهيل شريحة الشباب، في مجال الإعلام، وتمكينهم سياسياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى