تمويل اماراتي .. صور جوية تظهر مستوى الإنجاز في محطة الطاقة الشمسية بالعاصمة عدن

الأحقاف نت / عدن / 13 أكتوبر 2023م

أظهرت صورة جوية متداولة عبر برامج التواصل الاجتماعي مستوى الإنجاز في محطة كهرباء الطاقة الشمسية بالعاصمة عدن، والمقدرة قوتها بـ 120ميجا ويجري تنفيذها بتمويل دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن منحة قدمتها للعاصمة عدن.

وحسب الصور فقد تم إنجاز أعمال الحفر وتثبيت الأعمدة الحديدية بالأرض والصبيات حولها، وكذلك جزء كبير من الشبكة الحديدية التي ستحمل الألواح الشمسية، بالإضافة إلى الحفر والصبيات في المحطة الخاصة بالمشروع، وبداية مد الكيابل الكهربائية.

وعلق مدير المكتب الاعلامي لقوات العمالقة الجنوبية أصيل السقلدي عبر حسابه على فيسبوك حول العمل في المحطة، والذي أكد أنه يجري بمتابعة من فريق بمكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قائد قوات العمالقة الجنوبية عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي.

وقال السقلدي في التعليق : “الأعمال متواصلة على قدم وساق في مشروع الطاقة الشمسية الإماراتي في العاصمة عدن وبمتابعة حثيثة من فريق متابعة المشاريع بمكتب النائب المحرمي”.

وتعد محطة الطاقة الشمسية 120ميجاوات الممولة من دولة الإمارات، هي الأولى على مستوى البلاد، والتي يتم تنفيذها لتعزيز قدرات إنتاج الطاقة ورفع المعاناة عن أبناء عدن جراء تردي خدمة الكهرباء، وسط توقعات أن تدخل الخدمة خلال الأشهر القادمة الأمر الذي سيحدث فارق في خدمة الكهرباء الصيف القادم، ناهيك عن كونها سوف توفر على الدولة ملايين الدولارات التي تنفقها على وقود الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى