مشروع إماراتي جديد لتوليد الكهرباء بالرياح في عدن بقدرة 100 ميغاواط

الأحقاف نت / عدن / 20 أكتوبر 2024م

تواصل دولة الإمارات جهودها لتعزيز قطاع الكهرباء في اليمن، حيث تم الإعلان عن مشروع جديد لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح في منطقة “قعوة” الساحلية بمدينة عدن. يهدف هذا المشروع، الذي تبلغ طاقته التشغيلية 100 ميغاواط، إلى تلبية احتياجات الطاقة في العاصمة المؤقتة.

خلال زيارة تفقدية للموقع، استعرض رئيس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، السبت، تفاصيل المشروع الممول من دولة الإمارات، حيث تم تحديد المساحة المطلوبة والتي تبلغ 28 كيلومتراً مربعاً. وقد اطلع رئيس الوزراء على تقدم الأعمال من وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين ومدير المؤسسة العامة للكهرباء مجيب الشعبي، الذين أشاروا إلى التواصل القائم مع الإمارات لتوقيع اتفاقية بدء التنفيذ.

وفي إطار الإسراع في تنفيذ المشروع الحيوي، وجه بن مبارك وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء في عدن باتخاذ الخطوات اللازمة لبدء الأعمال. كما دعا إلى تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين لتوسيع مشاريع الطاقة المتجددة، بعد النجاح في إنشاء محطتي طاقة شمسية في عدن والمخا.

أعرب بن مبارك عن شكره لدولة الإمارات على دعمها المستمر لقطاع الطاقة المتجددة في اليمن، مشيراً إلى أهمية هذه المشاريع في معالجة أزمة الكهرباء، وتوفير حلول مستدامة لمساعدة المواطنين وتحفيز التنمية المستدامة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى