القيادة المركزية الأميركية تنفذ ضربات دقيقة ضد منشآت الحوثيين المدعومين من إيران

الأحقاف نت / خاص / 18 أكتوبر 2024م

أعلنت قوات القيادة المركزية الأميركية (سينتكوم) عن تنفيذها لعدة ضربات جوية دقيقة استهدفت منشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين المدعومين من إيران في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة في اليمن.

وأوضحت القيادة أن المنشآت المستهدفة تحتوي على أسلحة تقليدية متطورة، تُستخدم في استهداف السفن العسكرية والمدنية الأميركية والدولية في المياه الدولية بالبحر الأحمر وخليج عدن.

تأتي هذه الضربات في إطار جهود الولايات المتحدة للحد من قدرة الحوثيين على تنفيذ هجمات غير قانونية ومتهورة ضد الشحن التجاري الدولي، بالإضافة إلى حماية أفراد وسفن الولايات المتحدة والتحالف في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، وتقليل التهديدات الموجهة للشركاء الإقليميين.

كما شملت العمليات الأميركية استهداف المواقع المحصنة تحت الأرض، التي تحتوي على صواريخ ومكونات أسلحة وذخائر أخرى تُستخدم لاستهداف السفن في المنطقة.

وشاركت في هذه العملية وحدات من القوات الجوية والبحرية الأميركية، بما في ذلك قاذفات بي-2 سبيريت، مما يعكس قدرة الولايات المتحدة على الوصول إلى أهدافها في أي وقت ومكان.

واختتمت القيادة المركزية (سينتكوم) بالإشارة إلى أنه يجري حالياً تقييم الأضرار الناجمة عن الضربات، مع عدم وجود مؤشرات على وقوع إصابات بين المدنيين، وسيتم تحديث المعلومات عند توفر تفاصيل جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى