المكلا : بحضور الغريب والربيزي .. تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجماع هام

الأحقاف نت / المكلا / 16 أكتوبر 2024م

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، اجتماعًا استثنائيًا في مدينة المكلا برئاسة العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة، وبحضور المحامي علي هيثم الغريب، عضو هيئة رئاسة المجلس، وأحمد الربيزي، نائب رئيس المجلس الاستشاري.

وفي كلمتهم خلال الاجتماع، عبر الغريب والربيزي عن تقديرهما لرئيس الهيئة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، كما قدما التهاني للعميد المحمدي وهيئته التنفيذية بمناسبة نجاح المليونية، التي أظهرت تماسك المجلس الانتقالي وقدرته على التوافق في حضرموت.

وأكد الغريب والربيزي أن توقيت المليونية كان مثاليًا لتأكيد هوية حضرموت الجنوبية، معتبريها نقطة تحول جديدة في ظل الأزمات السياسية، كما أظهرت تمثيل المجلس الانتقالي لشعب حضرموت وتجديد التفويض له. وأشادوا بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة لتحقيق هذا النجاح، والذي أثر بشكل إيجابي في تغيير آراء العديد من الكتاب والمثقفين.

كما استمع الغريب والربيزي لآراء أعضاء الهيئة التنفيذية حول التحديات التي تواجههم، مؤكدين أن حضرموت أصبحت ساحة للصراعات السياسية للأحزاب اليمنية، مما يتطلب استجابة خاصة تناسب خطورة المرحلة الحالية.

من جهته، شكر العميد المحمدي القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، على دعمها المستمر لحضرموت في أصعب الظروف. وأكد أن المعركة السياسية مع الأعداء مستمرة وأن النصر الذي تحقق يتطلب الحفاظ عليه وتحقيق المزيد من الانتصارات.

كما أشاد الاجتماع بقوات النخبة الحضرمية، واعتبرها صمام الأمان لحضرموت، مثمنًا دور قوات التحالف العربي في دعم إنشاء قوات جنوبية شرعية، وهي إحدى الأوراق القوية التي يمتلكها المجلس الانتقالي، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من الصبر.

حضر الاجتماع أيضًا رئيس كتلة ساحل حضرموت بالجمعية الوطنية، الأستاذ حسن علي باسمير، ومسؤول العلاقات العامة بالمجلس الاستشاري، أحمد علي حسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى