منصور صالح : يوضح دوافع دعم الانتقالي لمليونية الهوية في حضرموت

الأحقاف نت / 15 أكتوبر 2024م

أفاد منصور صالح، القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، أن مليونية “الهوية الجنوبية” التي شهدتها مدينة سيئون احتفاءً بالذكرى الـ61 لثورة الرابع عشر من أكتوبر، جاءت للتأكيد على استمرارية هذه الثورة التحررية.

وأضاف صالح، في تصريحاته يوم الاثنين، أن هذه المليونية حملت رسالة واضحة لكل المشاريع التي تسعى لسلخ حضرموت عن جذورها الجنوبية، مشددًا على أن حضرموت ستظل متمسكة بهويتها الجنوبية، وأن المليونية كانت بمثابة تأكيد على هذا المبدأ.

وأشار إلى أن هذه الفعالية كانت استثنائية نظرًا لتزامنها مع مؤامرات عديدة تستهدف النسيج الحضرمي الجنوبي، ومحاولات جرّ المنطقة إلى صراعات وتمزيق.

وأوضح صالح أن الزخم الكبير الذي شهدته مليونية سيئون يعكس تمسك حضرموت، واديًا وساحلاً، بالهوية الوطنية الجنوبية، ويعبر عن الالتفاف الشعبي حول مشروع الاستقلال الجنوبي المنشود، مما يمثل ضربة قاسية للمشاريع المعادية لتطلعات الشعب الجنوبي في استعادة دولته الفيدرالية المستقلة.

وأكد القيادي الجنوبي أن المجلس الانتقالي يدعم هذه الفعالية حرصًا على أن تظل حضرموت رائدة المشروع الجنوبي وقائدة نضاله التحرري، مع التأكيد على وحدة حضرموت وحق أهلها في إدارة شؤونهم وتنمية محافظتهم، معتبرًا أن هذا الأمر يعد مصدر قوة للجنوب ككل، حيث لا يمكن الفصل بين حضرموت والجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى