عبدالعزيز الشيخ: حضرموت تمثل صوت الجماهير وقلب الثورة

الأحقاف نت / عدن / 14 أكتوبر 2024م

أعرب عبدالعزيز الشيخ، رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون الجنوبي، عن إعجابه بالحشود الكبيرة التي شهدتها مدينة سيئون خلال مليونية الهوية الجنوبية.

وأكد الشيخ أن “حضرموت الباسلة دائمًا ما تكون في مقدمة المشهد الجنوبي، فهي السند والمدد الذي انطلقت منه الثورة والمقاومة، حيث ارتفع فيها صوت الحق واشتعلت روح الرفض الجنوبي”.

وفي تغريدة له على منصة إكس، وصف حضرموت بأنها “صوت الجماهير الهادر، وموطن الشهداء الأوائل، وعرين الثورة”، مشيرًا إلى رموز تاريخية مثل أحمد بارجاش، وفرج بن همام، وصلاح القحوم، ومحمد بارعيدة، ورامي البر – رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته.

وأضاف عبدالعزيز الشيخ أنه “سنواصل مسيرة التحرير، ونستعيد استقلالنا وأرضنا وهويتنا، وسنبني دولتنا الجنوبية الفيدرالية المستقلة بإذن الله”، مؤكدًا على التزامهم بعهودهم التي قطعها القائد المفوض وبتوجهات المجلس الانتقالي الذي يحمل قضية الشعب.

كما أكد الشيخ على أن “حضرموت هي الرئة التي يتنفس منها الجنوب تاريخيًا ووطنياً، وهي جوهر هويته، وعنوان الدولة الجنوبية القادمة”.

اختتم الشيخ بالقول إن “سيئون، بكل رموزها التاريخية والوطنية، تجسد تلك المعاني في ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة، وهي دفاع بالتاريخ عن التاريخ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى