بحضور قائد المنطقة اللواء الركن طالب سعيد بارجاش.. قيادة المنطقة العسكرية الثانية تنظم حفلاً خطابياً بمناسبة الذكرى ٦١ لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة في المكلا

الأحقاف نت / 13 أكتوبر 2024م

نظمت قيادة المنطقة العسكرية الثانية، صباح اليوم، بمقرها في مدينة المكلا؛ حفلاً خطابياً بمناسبة الذكرى ٦١ لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة، بحضور قائد المنطقة، اللواء الركن طالب سعيد بارجاش.

حيث ألقى القائد، اللواء الركن “بارجاش” خطاباً؛ أكد فيه وحدة الصف الحضرمي، والحفاظ على نسيجة المتماسك، والمنجزات والمكاسب المحققة، والتي تُعد قوات النخبة الحضرمية، واحدة من أهمها.

كما بيّن قائد المنطقة؛ ثبات ونظامية قوات المنطقة العسكرية الثانية، والتزام منتسبيها الكامل بواجبهم الوطني تجاه الوطن والمواطن، مثمناً ما حققته المنطقة العسكرية الثانية من انتصارات بفضل من الله ومنتسبيها.

كذلك أوضح اللواء الركن “بارجاش”؛ اهتمام قيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمستشفى العسكري، والسعي المتواصل لرفع قدراته وجاهزيته لاستقبال منتسبي المنطقة العسكرية الثانية وذويهم للعلاج بالمستشفى، خصوصاً بعد تزويدة بالمعدات الطبية الحديثة والمتطورة.

بدوره؛ تحدث رئيس شُعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، العميد يسر خير الله باخير الله عن ثورة ١٤ أكتوبر ١٩٦٣م، وما جاءت به من منجزات ومكتسبات، ظلت باقية إلى اليوم.

وشدد العميد “باخير الله”؛ على ضرورة الحفاظ على المنجزات والمكاسب، والحفاظ على ما وضعتها ثورة ١٤ أكتوبر من مبادئ وأهداف.

كما تحدث رئيس شُعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية؛ عن بطولات الثوار والمناظلين الأحرار في مواجهة الاستعمار البريطاني ومقاومته حتى التمكن من طرده، ورحيل آخر جندي بريطاني من عدن، في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م.

حضر الحفل الخطابي؛ رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثانية، العميد الركن محسن بن علي الحاج، وعدد من قادة وضباط وصف وجنود المنطقة العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى