الرئيس الزُبيدي يستقبل سفيرة فرنسا لبحث جهود إحلال السلام في المنطقة

الأحقاف نت / أمريكا / 7 أكتوبر 2024م

استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، يوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024، سعادة كاثرين قرم كمون، سفيرة جمهورية فرنسا لدى اليمن.

شهد اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين اليمن وفرنسا وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين. كما تناولت المحادثات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن، وسط تصعيد مستمر من قبل مليشيات الحوثي واستهدافها لخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

وأكد الرئيس الزُبيدي على أهمية تنسيق الجهود والمواقف بين اليمن والدول الشقيقة والصديقة، لضمان وجود استراتيجية موحدة لإنهاء الصراع وتحقيق السلام في البلاد والمنطقة. وأشار إلى أن الوصول إلى سلام دائم يبدو مستحيلاً في ظل التصعيد الحوثي، الذي يستمر في تهديد الملاحة الدولية.

كما تناول اللقاء المشاريع الإنسانية التي تنفذها الحكومة الفرنسية في المحافظات المحررة، حيث أعرب الزُبيدي عن تطلعه لزيادة الدعم الإنساني الفرنسي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني نتيجة الحرب والحصار المفروض من الحوثيين.

من جانبها، أكدت سفيرة فرنسا موقف حكومتها الداعم لمجلس القيادة الرئاسي وللجهود الدولية الرامية إلى حماية مصالح الملاحة ودعم جهود السلام.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بما في ذلك محمد الغيثي وعمرو البيض والدكتور ناصر الخبجي وعماد محمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى