عدن : الوصابي وزير التعليم العالي يقرر إيقاف الدبلومات المهنية في الجامعات الحكومية

الأحقاف نت / عدن / 6 أكتوبر 2024م

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والمهني عن استمرار قرار إيقاف برامج الدبلومات المهنية (بعد الثانوية) في الجامعات الحكومية، وذلك استناداً إلى القرار الوزاري رقم (٢) لعام ٢٠٢٢.

وأوضح مصدر رسمي في الوزارة أن بعض الجامعات الحكومية التي تواصل فتح برامج الدبلومات المهنية تخالف القوانين واللوائح المعمول بها، مما يعد انتهاكاً للتشريعات التي تنظم العملية التعليمية وتفصل بين تخصصات الجامعات وتخصصات المعاهد الفنية وكليات المجتمع.

وأكد المصدر أن الوزارة لا تعترف بهذه البرامج المخالفة، ولن يتم اعتماد أي شهادات صادرة عنها، مشيراً إلى أن هذا التوجيه قد تم تعميمه على جميع الجامعات الحكومية، كما تم نشره عبر الموقع الرسمي للوزارة وصفحتها الرسمية في منتصف مايو ٢٠٢٢.

ودعا المصدر جميع الطلاب إلى عدم الانخراط في التسجيل لهذه البرامج غير المعترف بها، حفاظاً على مستقبلهم الأكاديمي والمهني.

كما أشار إلى المذكرة الأخيرة الموجهة من وزير التعليم العالي إلى رئيس المجلس الطبي، التي تؤكد عدم اعتراف الوزارة بجميع برامج الدبلومات الطبية المفتوحة في مركز التعليم المستمر في جامعة تعز، والتي تم إيقافها منذ عامين بموجب القرار الوزاري المذكور.

RemasterDirector_5122f8b34

RemasterDirector_5122f8b34

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى