الهيئة السياسية تبرز أهمية مشاركة الرئيس الزُبيدي في اجتماع نيويورك وتعزز الوجود الدولي لقضية الجنوب

الأحقاف نت / عدن / 1 أكتوبر 2024م

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، تحت رئاسة الدكتور خالد بامدهف، نائب رئيس الهيئة.

خلال الاجتماع، تم استعراض أهم المستجدات السياسية على الساحة الجنوبية بالإضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية التي تؤثر على الوضع في الجنوب. وقد أشادت الهيئة بزيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى نيويورك حيث شارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت الهيئة على أهمية هذه الزيارة في تعزيز الوجود الدولي لقضية شعب الجنوب، وواصلت تأكيد جهود المجلس في إيصال صوت الجنوب إلى المحافل العالمية، خاصة في ظل الأوضاع السياسية المتغيرة.

كما أشادت الهيئة بجهود الرئيس الزُبيدي والوفد المرافق له في المجال الدبلوماسي، من خلال اللقاءات المكثفة مع عدد من الزعماء والسفراء وصنّاع القرار الدوليين، بالإضافة إلى تفاعلاتهم مع الجاليات الجنوبية. وأكدت أن هذه اللقاءات تساهم في تعزيز علاقات الجنوب مع المجتمع الدولي وتدعم مساعي المجلس الانتقالي في الدفاع عن تطلعات شعب الجنوب.

وفي سياق آخر، ناقشت الهيئة التصعيد المستمر للعمليات الإرهابية من قبل الحوثيين في الجبهات الحدودية والبحر الأحمر، وأكدت على ضرورة تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية دولياً، نظراً لما تمثله من تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة.

كما طرحت الهيئة أهمية فتح مقرات بديلة في عدن للبعثات الدبلوماسية الدولية، مشددة على أن هذا الإجراء سيساعد في تسهيل عمل هذه البعثات وتعزيز التواصل الدولي مع الجنوب، خاصة في ظل التحديات الأمنية والسياسية الراهنة.

وفي ختام الاجتماع، تمت مراجعة البنود المدرجة في جدول الأعمال والمصادقة على المحضر السابق، حيث رفعت الهيئة مقترحاتها وتوصياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى