الفريق المرافق للرئيس الزُبيدي يلتقي بالجالية الجنوبية في نيويورك

الأحقاف نت / امريكا / 27 سبتمبر 2024م

عقد فريق المجلس الانتقالي الجنوبي المرافق للرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الخميس، لقاءً مع أبناء الجالية الجنوبية في ولاية نيويورك، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

خلال اللقاء، نقل الفريق تحيات الرئيس الزُبيدي وأشاد بدور الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة، ولاسيما في ولاية نيويورك، في دعم موقف المجلس ومساهمتها في التواصل مع دوائر صنع القرار العالمية.

كما أطلع الفريق أبناء الجالية على آخر تطورات العملية السياسية الشاملة، والأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يواجهها الشعب الجنوبي في الداخل، بالإضافة إلى الجهود المبذولة من قبل الرئيس الزُبيدي بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء للتخفيف من حدة هذه الأوضاع.

وأكد الفريق على موقف المجلس الداعي لتحقيق سلام عادل ودائم وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، مشيراً إلى أهمية الوصول إلى حل الدولتين. كما أشار إلى استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في تقويض جهود السلام في الجنوب واليمن، من خلال الاعتداءات المستمرة على مواقع القوات الجنوبية، وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة، منها محمد الغيثي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ورئيس هيئة التشاور والمصالحة، والدكتور ناصر الخبجي، رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة الرئاسة ورئيس وحدة شؤون المفاوضات، وأنيس الشرفي، نائب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين، والدكتور أحمد عاطف، ممثل المجلس الانتقالي في الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى