الرئيس الزُبيدي يثمن جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن

الأحقاف نت / 26 سبتمبر 2024م

التقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على هامش مشاركته في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، برئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولياريك.

تناول اللقاء الأوضاع الإنسانية الراهنة في اليمن، خاصة في ظل التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب، وتأثير ذلك على الظروف المعيشية للسكان وإمدادات الغذاء والدواء، في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة الناتجة عن النزاع المستمر منذ عام 2015.

كما اطلع الرئيس الزُبيدي على الأنشطة الإنسانية التي تنفذها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في البلاد، ودورها في حماية ضحايا الحرب.

وأعرب الرئيس الزُبيدي عن تقديره الكبير لتدخلات اللجنة الإنسانية ودعمها المستمر للقطاع الصحي، مشيداً بالجهود المبذولة لضمان حماية المتضررين من النزاع في مختلف المحافظات.

من جانبها، أعربت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن شكرها للرئيس الزُبيدي على دعمه المستمر لجهود المنظمة، وحرصه على تسهيل عمل فرقها في المناطق المحررة.

حضر اللقاء كل من محمد الغيثي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ود. ناصر الخبجي، رئيس الهيئة السياسية، وعمرو البيض، ممثل الرئيس للشؤون الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى