الرئيس الزُبيدي يناقش مع نائب وزير خارجية النرويج تداعيات التصعيد الحوثي على الملاحة الدولية

الأحقاف نت / امريكا / 26 سبتمبر 2024م

استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، في مقر إقامته بمدينة نيويورك، نائب وزير خارجية النرويج أندرياس كرافيك.

تناول اللقاء آخر التطورات السياسية والإنسانية في اليمن، في ظل التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، وتأثير ذلك على الوضع الإنساني والخدمات في البلاد.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس الزُبيدي أن “التصعيد الحوثي ضد خطوط الملاحة الدولية يعد قرصنة وإرهاباً ممنهجاً لا علاقة له بالقضية الفلسطينية، بل هو جزء من مخطط إيراني يهدف إلى ابتزاز المنطقة والعالم لتحقيق أجندات توسعية”.

وأشار الزُبيدي إلى خطورة الأوضاع الناجمة عن استمرار أنشطة مليشيا الحوثي في زعزعة استقرار المنطقة، محذراً من وجود تنسيق محتمل بين الحوثيين وحركة الشباب، ذراع تنظيم القاعدة في الصومال، مما يستدعي وضع استراتيجية شاملة محلياً وإقليمياً ودولياً لمواجهة هذا المخطط.

من جانبه، أعرب نائب وزير الخارجية النرويجي عن دعم بلاده للجهود الإقليمية والدولية الرامية لإنهاء الصراع في اليمن وحماية الملاحة الدولية.

حضر اللقاء عمرو البيض، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ممثل الرئيس للشؤون الخارجية، وعماد محمد، مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى