الرئيس الزُبيدي يبحث مع وزير الخارجية الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك

الأحقاف نت / امريكا / 25 سبتمبر 2024م

عُقد لقاء بين الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء أمس في مقر بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

تطرق الاجتماع إلى العلاقات الأخوية المتينة بين بلادنا ودولة الإمارات، وسبل تطويرها وتعزيز التعاون بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وأعرب الرئيس الزُبيدي خلال اللقاء، الذي جاء على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن تقديره للمواقف الأخوية الصادقة لدولة الإمارات تجاه بلادنا، والدعم المستمر الذي تقدمه لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في مجالات التنمية والإنسانية، ومساندتها لشعبنا في مختلف الأوقات والتحديات.

من جهته، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد موقف بلاده الثابت في دعم اليمن وشعبه، ووقوفها إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي في جهوده لتحقيق الأمن والاستقرار.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة، منها محمد الغيثي، عضو هيئة رئاسة المجلس ورئيس هيئة التشاور والمصالحة، وعمرو البيض، عضو هيئة رئاسة المجلس وممثل الرئيس للشؤون الخارجية، والدكتور ناصر الخبجي، رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وأنيس الشرفي، نائب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين في المجلس الانتقالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى