الرئيس الزُبيدي يتلقى تحديثًا من المبعوث الأممي حول آخر التطورات السياسية وجهود إحلال السلام

الأحقاف نت / امريكا / 25 سبتمبر 2024م

استقبل الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، السيد هانس غروندبرغ، في مقر إقامته بنيويورك مساء يوم الثلاثاء.

تناول اللقاء آخر التطورات السياسية والإنسانية والاقتصادية في اليمن، في ظل التوترات الإقليمية وتأثيراتها على جهود الأمم المتحدة في إحلال السلام.

واستمع الرئيس الزُبيدي إلى مستجدات اللقاءات التي أجراها السيد غروندبرغ مع الأطراف الدولية الفاعلة في الصراع، والتي تهدف إلى توحيد المواقف الدولية للوصول إلى اتفاق سلام دائم في اليمن.

كما ناقش المبعوث الأممي جهود الوصول إلى تفاهمات بشأن ملف الأسرى، وخفض التصعيد في الجوانب الاقتصادية، بالإضافة إلى المناقشات الجارية لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية التي تعاني منها البلاد وتأثيراتها على المواطنين.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك محمد الغيثي، عضو هيئة رئاسة المجلس ورئيس هيئة التشاور والمصالحة، والدكتور ناصر الخُبجي، رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وعمرو البيض، عضو هيئة رئاسة المجلس وممثل الرئيس للشؤون الخارجية، وأنيس الشرفي، نائب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين في المجلس الانتقالي الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى