الرئيس الزُبيدي يلتقي وزير الخارجية الهندي ورئيس وزراء تيمور الشرقية

الأحقاف نت / امريكا / 25 سبتمبر 2024م

على هامش مشاركته في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، التقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء الثلاثاء بوزير خارجية الهند، سوبرامانيام جايشانكار.

تناول اللقاء العلاقات التاريخية بين اليمن وجمهورية الهند، وسبل تنسيق المواقف لحماية المصالح المشتركة، بالإضافة إلى تأمين خطوط الملاحة الدولية في المحيط الهندي والبحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن من أعمال القرصنة والاعتداءات الحوثية التي تؤثر سلبًا على التجارة الدولية.

وفي الشأن السياسي، ناقش الاجتماع، الذي حضره عمرو البيض، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي وممثل الرئيس للشؤون الخارجية، آخر التطورات المتعلقة بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن. وأكد الرئيس الزُبيدي على ضرورة وضع استراتيجية شاملة محلية وإقليمية ودولية لتحقيق سلام عادل ومستدام.

وفي إطار فعاليات الجمعية العامة، التقى الرئيس الزُبيدي أيضًا بكايرلا زانانا جوسماو، رئيس وزراء جمهورية تيمور الشرقية، حيث تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى