شبوة: محكمة تقضي بإعدام 3 أشقاء (تفاصيل)

الأحقاف نت / شبوه / 24 سبتمبر 2024م

أصدرت محكمة حبان الابتدائية حكمًا بالإعدام بالرصاص على ثلاثة أشقاء، بعد إدانتهم بجريمة قتل عمد راح ضحيتها عمهم داخل مسجد التوبة في مديرية حبان بمحافظة شبوة، وذلك في مايو من العام الماضي.

وقد عقدت المحكمة جلستها يوم الاثنين، برئاسة القاضي أحمد محمد سالم القربوع، بحضور وكيل النيابة العامة مبارك أحمد فرج الشيوحي وأمين السر حامد أحمد المحضار.

وأفاد الحكم بإعدام الأشقاء المتهمين في قضية قتل المجني عليه عوض عبدالله عيسى باهدي، والشروع في قتل المجني عليهما عيسى عوض عبدالله وأحمد علي عبدالله، حيث وقعت الجريمة يوم الجمعة 12 مايو 2023، داخل مسجد التوبة قبل صلاة الجمعة.

كما قضت المحكمة ببراءة المتهم حامد صالح عبدالله عيسى باهدي من جريمة القتل العمد، بينما أدانت المتهمين الآخرين، وهم عوض وأحمد ومبارك أبناء صالح عبدالله عيسى باهدي، بتهمة القتل العمد ومعاقبتهم بالإعدام رمياً بالرصاص. كما ألزمتهم بدفع مبلغ 3 مليون ريال يمني كتعويض لورثة المجني عليه.

إضافة إلى ذلك، أدانت المحكمة المتهمين بجريمة الشروع في قتل المجني عليهما عيسى عوض عبدالله وأحمد علي عبدالله، وفرضت عليهم عقوبة السجن لمدة 5 سنوات، مع إلزامهم بدفع 4 مليون ريال يمني تعويضًا عن الأضرار الناتجة عن جريمة الشروع في القتل، ومصادرة أداة الجريمة، وهي السلاح المضبوط لدى النيابة العامة، لصالح الخزينة العامة للدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى