وزير الدفاع يبحث مع الملحقين البريطاني والفرنسي تعزيز التعاون العسكري

الأحقاف نت / 23 سبتمبر 2024م

بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم مع الملحق العسكري البريطاني العقيد جوناثان فريم والملحق العسكري الفرنسي المقدم جونيد جوده كلا على حده، مستجدات الأوضاع العسكرية وسبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات العسكرية والأمنية ومكافحة الإرهاب.

وخلال اللقاءان استعرضت مستجدات الاوضاع الميدانية في ظل اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية على مواقع القوات المسلحة في أكثر من جبهة، واستمرار هجماتها الإرهابية على السفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية.

وجدد وزير الدفاع التأكيد على استمرار النظام الايراني في تهريب الأسلحة والخبراء العسكريين الى مليشيا الحوثي عبر ميناء الحديدة، لافتا الى تنامي التخادم والتعاون بين مليشيا الحوثي وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين في محاولة لاستهداف القوات المسلحة واقلاق السكينة في المناطق المحررة.

وأكد الفريق الداعري على ضرورة دعم قدرات القوات المسلحة بما يمكنها من اداء مهامها ومسؤولياتها كشريك فاعل في تحقيق الأمن البحري ومكافحة الإرهاب.

حضر اللقاءان رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن احمد محسن اليافعي والملحق العسكري لبلادنا في الرياض العميد الركن يحيى الوعيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى