اجتماع موسع برئاسة الفريق الداعري لقيادات وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة

الأحقاف نت / عدن / 21 سبتمبر 2024م

عُقد اليوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع موسع برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، حيث جمع قيادات وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقادة المناطق العسكرية.

في بداية الاجتماع، الذي شهد حضور رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز عبر تقنية الاتصال المرئي، نقل الوزير الداعري تهاني القيادة السياسية، ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس، بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية في 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.

تناول الاجتماع، الذي حضره عدد من الشخصيات العسكرية البارزة مثل نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر ومساعد وزير الدفاع اللواء الركن صالح حسن، آخر المستجدات في الموقف العسكري على مختلف الجبهات، مع الإشادة بشجاعة أبطال القوات المسلحة في مواجهة اعتداءات مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية.

كما تم مناقشة التحضيرات للاحتفال بأعياد الثورة، والتي تجسد تخلص الشعب اليمني من أنظمة كهنوتية واستعمارية. واستمع الفريق الداعري إلى تقارير حول أوضاع منتسبي القوات المسلحة واحتياجاتهم، حيث قدم القادة توصيات لمجلس القيادة الرئاسي ورئيس الوزراء لتلبية احتياجات القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.

في إطار التحضيرات المستقبلية، وجه وزير الدفاع هيئة التدريب والتأهيل بالاستعداد للعام التدريبي والقتالي 2025، بهدف رفع كفاءة منتسبي المؤسسة العسكرية.

حضر الاجتماع كذلك رؤساء الهيئات العسكرية ومدراء الدوائر وقادة المحاور العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى