هيئة الرئاسة تدعو الحكومة لتحمل مسؤولياتها تجاه الأسر النازحة من خطوط التماس في لحج والضالع

الأحقاف نت / عدن / 19 سبتمبر 2024م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري اليوم، الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس ورئيس الجمعية الوطنية، بحضور وزراء المجلس ورؤساء الهيئات المساعدة.

في بداية الاجتماع، استعرضت الهيئة آخر التطورات العسكرية على جبهات شمال محافظتي لحج والضالع، بالإضافة إلى جبهة ثرة في محافظة أبين، مشيدةً بالبطولات التي يسطرها أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية في مختلف الجبهات، والتي تهدف إلى كبح تصعيد مليشيات الحوثي الإرهابية واعتداءاتها المستمرة.

كما طالبت هيئة الرئاسة الحكومة بتحمل مسؤولياتها في معالجة أوضاع الأسر النازحة من القرى والمناطق الواقعة في خطوط التماس بمسيمير لحج وشمال الضالع، حيث اضطرت هذه الأسر لمغادرة منازلها جراء استخدام مليشيا الحوثي أنواعًا مختلفة من الأسلحة في اعتداءاتها على الأعيان المدنية.

وأكدت الهيئة انفتاح المجلس على أي تنسيق مع القوى الوطنية الشمالية التي تحترم خيارات شعب الجنوب ونضاله وتضحياته لاستعادة وبناء دولته، مشددةً على ضرورة تكريس الجهود والعمل بصدق لتخليص أبناء الشمال من الغطرسة والظلم الذي تمارسه مليشيات الحوثي.

وفي ختام الاجتماع، ناقشت الهيئة مجموعة من القضايا التنظيمية المتعلقة بعمل الهيئات المركزية والمساعدة والمحلية، واتخذت القرارات اللازمة بشأنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى