العميد خالد النسي العليمي يجر حضرموت نحو الفوضى وما يحدث انقلاب على أعضاء مجلس القيادة

الأحقاف نت / خاص / 16 سبتمبر 2024م

أكد العميد خالد النسي أن النائب فرج البحسني قد رفض حضور اجتماعات المجلس الرئاسي، وذلك بسبب التأخير المتعمد لعقد اجتماع لمناقشة الأوضاع المتدهورة في محافظة حضرموت. واعتبر النسي أن البحسني، الذي يُعتبر شخصية جنوبية حضرمية أصيلة، يسعى جاهداً لتجنيب حضرموت من الصراعات والفوضى، ويرغب في إيجاد حلول فعالة ضمن إطار المجلس الرئاسي والحكومة.

وأشار النسي إلى أن مهام المجلس الرئاسي تختلف عن أهداف البحسني، حيث يعتقد أن رئيس المجلس، رشاد العليمي، ونوابه اليمنيين، بما في ذلك عبدالله العليمي، يعملون على تعزيز الفوضى والصراع المناطقي والقبلي في حضرموت. هذا الوضع، بحسب العميد النسي، يمكن أن يؤدي إلى انهيار حضرموت وتقاسم أراضيها ومواردها وفقاً لمصالح قوى يمنية وإقليمية ودولية.

وأضاف النسي أنه لم تكن هناك استجابة من رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لدعوة البحسني لعقد اجتماع لمناقشة مشاكل حضرموت، مشدداً على أهمية دعم موقف البحسني من قبل جميع أبناء الجنوب، وخاصة نواب رئيس مجلس الرئاسة عيدروس الزبيدي وأبو زرعة المحرمي. ولفت إلى أن الوزراء في الحكومة الانتقالية مشغولون بقضايا الفساد ونهب الأموال وترتيب أوضاع أقاربهم، مما يزيد من تعقيد الأوضاع في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى