سياسيون يطلقون هاشتاج #حضرموت_بحاجه_البحسني على منصة (X)

الأحقاف نت / خاص / 15 سبتمبر 2024م

أطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون، عصر اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، هاشتاج #حضرموت_بحاجه_البحسني عبر منصة (X) “تويتر” سابقاً، للتعبير عن الأوضاع الراهنة في محافظة حضرموت.

وطرح السياسيون ما تعاني منه حضرموت من أزمة، في أعقاب تصعيد حلف قبائل حضرموت في 31 يوليو 2024 للمطالبة بحقوقهم، بالتزامن مع زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، وعضوي المجلس، عبدالله العليمي وعثمان مجلي. وقد غاب عن هذه الزيارة نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ممثل حضرموت في المجلس، مما أدى إلى قطع العليمي لزيارته ومغادرة مدينة المكلا.

وأكد السياسيون أن استمرار التوتر في حضرموت يضر بأبنائها، وأن هذه الخلافات تصب في مصلحة أعداء الجنوب، مشددين على ضرورة تدخل البحسني ومنحه صلاحيات أكبر لتهدئة الأوضاع ووضع حلول للمشكلات التي تواجه المحافظة.

كما أوضحوا أن حضرموت جزء من الجنوب، وأن حقوقها ستكون مضمونة في الدولة الجنوبية المقبلة التي يسعى المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس الزبيدي لاستعادتها. وأشادوا بشجاعة البحسني واعتبروا تغريدته حول تشكيل لجنة لحل مشاكل حضرموت بمثابة تحذير من تمييع القضايا.

وأشاروا إلى أن قرارات رئيس المجلس، رشاد العليمي، يجب أن تكون جماعية ولا يجوز له اتخاذها بمفرده. ولفتوا إلى أن حضرموت كانت تسهم بحوالي 70% من موارد الدولة، حتى توقفت صادرات النفط بسبب الهجمات على ميناء الضبة.

كما أشادوا بدور قوات النخبة الحضرمية وأجهزة الأمن في تعزيز الاستقرار، مطالبين بزيادة نطاق عمل القوات وتمكينها من السيطرة على وادي حضرموت بدلاً من اعتماد المنطقة العسكرية الأولى التابعة للاحتلال اليمني.

وشددوا على ضرورة عدم إنشاء أي قوة عسكرية خارج إطار القانون لحماية حضرموت، مشيرين إلى دور قوات النخبة في تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة في أبريل، بدعم من التحالف العربي.

في الختام، دعا السياسيون جميع النشطاء إلى التفاعل مع هاشتاج #حضرموت_بحاجه_البحسني، للتأكيد على أهمية دعم حضرموت في هذه المرحلة الحساسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى