تنفيذ حكم القصاص بحق محكوم بالإعدام في وادي حضرموت

الأحقاف نت / سيئون / 11 سبتمبر 2024م

قامت الإدارة العامة للأمن والشرطة في محافظة حضرموت الوادي والصحراء بالتعاون مع النيابة العامة بتنفيذ حكم القصاص الشرعي ضد المحكوم عليه سعيد محسن عقيل بن علي الحاج، الذي أدين بقتل المجني عليه رائد يسلم أحمد مزروع. يأتي هذا التنفيذ في إطار خطة تنفيذ أحكام الإعدام في القضايا الجنائية.

وقد تم تنفيذ حكم الإعدام بناءً على القرار الصادر عن محكمة القطن الابتدائية، والذي قضى بالإعدام رمياً بالرصاص، وتم تأييده من قبل شعبة استئناف سيئون والمصادق عليه من المحكمة العليا، وذلك بناءً على توجيهات معالي النائب العام وبتنسيق مع العميد الركن عبدالله سالمين بن حبيش، مدير عام الأمن والشرطة.

جرت عملية الإعدام بعد أن أبدى أولياء دم المجني عليه رغبتهم في تنفيذ الحكم، رغم عرض خيارات العفو أو الدية. وقد شهدت عملية التنفيذ حضور عدد من الشخصيات القضائية والأمنية، بما في ذلك القاضي مبارك محفوظ السمين من نيابة الاستئناف، والقاضي رامي مرعي الظبي من نيابة القطن الابتدائية، بالإضافة إلى العقيد عامر العامري نائب مدير عام الأمن والشرطة لشؤون الصحراء، والنقيب علي بن دهري مدير فرع مصلحة الإصلاح والتأهيل، وعدد من رجال الأمن والمشائخ وأولياء دم المجني عليه.

لاقى تنفيذ حكم الإعدام ترحيباً كبيراً من قبل المواطنين وأولياء الدم، حيث طالب الأهالي السلطات بسرعة إصدار وتنفيذ الأحكام في القضايا الأخرى، معتبرين ذلك رسالة قوية لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى