تفاصيل مقتل 3 إسرائيليين على حدود الأردن ونتنياهو يصف الحادث بـ “اليوم الصعب”

الأحقاف نت / الاردن / 8 سبتمبر 2024م

أفادت الشرطة الإسرائيلية ومسؤولون طبيون بأن ثلاثة إسرائيليين قُتلوا جراء إطلاق نار في معبر اللنبي (المعروف أيضًا بجسر الملك حسين) الذي يربط الأردن بالضفة الغربية. واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هذا اليوم صعبًا على إسرائيل.

وذكرت الشرطة في بيان لها أن هناك عددًا من الضحايا في موقع الحادث، وتم التعامل مع مطلق النار. وأكد جهاز نجمة داود الحمراء أنه عثر على ثلاثة رجال فاقدين للوعي، بلا نبض أو تنفس، ويعانون من إصابات نارية، وتمت محاولات إنعاشهم، ولكن تم إعلان وفاتهم في المكان.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من قتل منفذ الهجوم، الذي جاء من الأردن على متن شاحنة وأطلق النار على القوات الموجودة في المعبر. وكشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن منفذ الهجوم كان سائق شاحنة أردني.

من جهة أخرى، أغلقت السلطات الأردنية جسر الملك حسين في كلا الاتجاهين، فيما أجرى الجيش الإسرائيلي عمليات تمشيط واسعة للبحث عن مسلحين آخرين. كما تم إغلاق الطرق المؤدية إلى مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، دعا رئيس المجلس الإقليمي لغور الأردن ديفيد الحيني إلى تطبيق السيادة الإسرائيلية على المنطقة، معبرًا عن قلقه من الحادث وضرورة اتخاذ إجراءات لمنع تكراره.

وفي تعليق له على الهجوم، قال نتنياهو إن “هذا يوم صعب ونحن محاطون بأيديولوجية قاتلة”.

وأشار إلى أن حماس تسعى لزرع الفرقة بين الإسرائيليين، كما أكدت حركة الجهاد الإسلامي دعمها للعملية، معتبرة إياها تعبيرًا عن نبض الشعب الأردني والعربي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية.

يجدر بالذكر أن جسر الملك حسين يُستخدم بشكل رئيسي لنقل البضائع، ويمر عبره الشاحنات من الأردن إلى غور الأردن والضفة الغربية، وقد شهد في السابق حوادث مشابهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى