حملة أمنية مشتركة تضبط خلية حوثية إرهابية في الضالع

الأحقاف نت / خاص : الضالع / 25 أغسطس 2024م

في إطار الجهود الأمنية المبذولة، تمكنت اللجنة الأمنية في محافظة الضالع من القبض على خلية حوثية تضم 20 عنصراً، وذلك خلال حملة أمنية نفذت بتوجيهات مباشرة من القيادة العليا برئاسة الرئيس عيدروس الزبيدي.

وقد أسفرت الحملة عن اعتقال هؤلاء العناصر المتورطين في أنشطة تخابر لصالح مليشيا الحوثي المدعومة من إيران. وقد اختصت مهامهم برصد تحركات القوات المتواجدة في جبهة الضالع وجمع المعلومات حول المقرات الأمنية والعسكرية، بالإضافة إلى مراقبة قادة العمليات المشتركة.

كما اتضح أن هؤلاء الأفراد كانوا يتلقون قطع أسلحة من الحوثيين، بالإضافة إلى مبالغ مالية وحوالات نقدية، في محاولة منهم لتجنيد عناصر جديدة داخل المؤسسات الأمنية والعسكرية، وتسريب وثائق وتقارير حساسة.

وكشفت التحقيقات أنهم قاموا بزيارة مناطق سيطرة الحوثيين للمشاركة في دورات طائفية واستخباراتية، وعقد اجتماعات هناك. وقد أظهرت الأدلة أنهم كانوا يخططون لاستهداف قيادات عسكرية وأمنية في الضالع باستخدام العبوات الناسفة، مع تخصيص مبالغ مالية للقيام بأي عمليات إرهابية.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم إحالة 12 عنصراً إلى الجهات المختصة في العاصمة عدن، في حين تم تحويل العناصر الأخرى لاستكمال التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى