الرئيس الزُبيدي: ملتزمون بمكافحة الإرهاب واستئصاله

الأحقاف نت / خاص / 24 أغسطس 2024م

استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة، يوم السبت، سعادة ستيفن فاجن، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن.

في بداية اللقاء، قدم السفير فاجن تعازيه للرئيس الزُبيدي باسم حكومة بلاده، وذلك على إثر استشهاد عدد من أبطال القوات الجنوبية في الهجوم الإرهابي الذي استهدف ثكنة عسكرية لقوات الدعم والإسناد خلال عملية سهام الشرق في محافظة أبين الأسبوع الماضي. وأكد مجددًا دعم حكومة بلاده لجهود مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن.

وفي هذا السياق، شدد الرئيس الزُبيدي على أن القوات المسلحة الجنوبية مصممة على مواصلة الحرب ضد الإرهاب وملاحقة العناصر المتطرفة، مستهدفة أوكارها حتى القضاء عليها. وأكد على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في جميع محافظات الجنوب وحماية المصالح الإقليمية والدولية، داعيًا الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمعين الإقليمي والدولي لدعم جهود القوات المسلحة الجنوبية في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

سياسيًا، ناقش اللقاء، الذي حضره محمد الغيثي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وعمرو البيض، عضو الهيئة، والدكتور ناصر الخبجي، مستجدات الأوضاع السياسية والجهود المتعلقة بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام في البلاد.

وفي هذا الصدد، جدد الرئيس الزُبيدي دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لكل الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإعادة الاستقرار إلى المنطقة، مشددًا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في مواجهة العبث الحوثي واعتداءاته الإرهابية التي تستهدف الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، كشرط لنجاح مساعي السلام. وأشار إلى استحالة تحقيق سلام شامل ومستدام في ظل استمرار الإرهاب الحوثي.

كما جدد دعوته للدول الشقيقة والصديقة لتعزيز الدعم والمساندة لمجلس القيادة الرئاسي، مؤكدًا على أهمية إصدار اللائحة المنظمة لعمل المجلس وتفعيل الفريق التفاوضي المشترك لتمثيل المجلس في أي مفاوضات مستقبلية.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي موقف حكومة بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي وحرصها على توحيد الجبهة الداخلية المناهضة لمليشيا الحوثي، مجددًا دعم الولايات المتحدة لكل الجهود المبذولة لإنهاء الحرب وتحقيق سلام عادل ومستدام في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى