الشيخ عمرو بن حبريش : الأمور لا تحتاج إلى لجان ولا تسويف، بل يجب التنفيذ

الأحقاف نت / خاص / 21 أغسطس 2024م

في لقاء موسع لحلف قبائل حضرموت اليوم في الهضبة، أكد الشيخ عمرو بن حبريش على أهمية الشأن الحضرمي، مشددًا على ضرورة مشاركة الجميع في مناقشة القضايا المهمة التي تهم المحافظة.

وقال بن حبريش: “الحلف هو حلف الكل، وقد استهدفنا نقاطًا مهمة تتعلق بمصالح حضرموت”. وأوضح أن الحلف في حالة استنفار لتحقيق المطالب المشروعة

وأشار الشيخ إلى أن قبل تشكيل المجلس الرئاسي، تم طلب مشاركة المكونات، لكن بعد تشكيل المجلس اتجهت بعض الأطراف نحو مصالحها الشخصية . وأكد أن الأمور لا تحتاج إلى لجان ولا تسويف، بل يجب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأضاف بن حبريش: “ان التجنيد والتسجيل مفتوح للجميع، والأمن وحده ليس كافيًا إذا لم يكن لدينا قرار سياسي وخدمات”. ولفت إلى أهمية توفير الكهرباء في عاصمة حضرموت، مؤكدًا: “لا يمكن القبول بأن تكون عاصمة حضرموت بدون كهرباء ونحن في 2024”.

كما شدد على أنه لن يتم تصدير أي شيء من حضرموت قبل تنفيذ المطالب المعروفة. وأكد بن حبريش على ضرورة أن تكون حضرموت شريكًا في جميع القرارات، موضحًا: “لن نتراجع من هنا إلا بعد تنفيذ المطالب خطوة بخطوة”.

وفي ختام حديثه، أدان الشيخ بعض التصرفات التي تهدف إلى قمع الصوت الحقوقي الحضرمي، مشيرًا إلى أن أي خلاف بين أبناء حضرموت يجب أن يتم حله بينهم.

ويستمر الصراع السياسي بحضرموت مسيطرا على المشهد وسط انقسام واسع تشهدة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى