فيما حلف القبائل يصعّد.. سلطة حضرموت: “نرفض التعامل مع أي لجان لا تحمل الصبغة القانونية”

الأحقاف نت / المكلا : محسن بلبحيث / 15 أغسطس 2024م

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، اليوم، رفضها التعامل مع أي لجان لا تمتلك “الشرعية القانونية” في إشارة إلى اللجان التي تم تشكيلها من قبل حلف قبائل حضرموت للإشراف ودراسة كل ما يختص بوقود الخدمات من كهرباء ومياه وغيرها.

وأشارت السلطة المحلية في خبر صادر عن مكتبها الإعلامي وزع على وسائل الإعلام إلى “خطورة مثل هذه الخطوات (اللجان) والتي من شأنها الإضرار بالعمل المؤسسي الذي تنتهجه حضرموت، وأن ذلك سيشكل خطراً على حالة الأمن والاستقرار الذي تنعم به المحافظة، وسيعمل على تفكيك النسيج الاجتماعي وتعميق الانقسامات”.

وجددت السلطة المحلية تأكيدها على “عدم ممانعتها من الإشراف على عملها وعمل المؤسسات الخدمية ولكن عبر الأطر القانونية وتحت مظلة الدولة، رافضة في الوقت ذاته وبشكل قاطع التعامل مع أي لجان لا تمتلك الصبغة القانونية وتحملها المسؤولية القانونية إزاء تدخلها في أي إجراءات رسمية”.

كما دعت السلطة الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية إلى مزيد من التلاحم لخدمة المجتمع، محذرة من إتخاذ أي قرارات تميل إلى “المصالح الذاتية” ولا تخدم المصلحة العامة.

*الحلف يصعّد*

وفي سياق متصل أعلن حلف قبائل حضرموت، اليوم، عن إقامة مخيم في منطقة بشار بالمشقاص البوابة الشرقية للمحافظة ابتداء من يوم غد الجمعة، وذلك ضمن خطة التصعيد الميدانية الجارية لتحقيق الأهداف والمطالب المشروعة التي تبناها حلف قبائل حضرموت.

ويستمر حلف القبائل في تصعيده ضد السلطة المحلية في هضبة حضرموت، حيث يستقبل الحلف الذي يترأسه الشيخ عمرو بن حبريش العليي وفوداً قبلية في مخيمات نصبها في الهضبة وأعلن عن حزمة من النقاط قال إنها “حقوق حضرموت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى