بعد إنتهاء مهلة الـ 48 ساعة.. حلف قبائل حضرموت يدشن تجمعاته أمام الشركات النفطية

الأحقاف نت/ 2 أغسطس 2024م

تجمع ظهرا هذا اليوم من المسلحين التابعين لحلف قبائل حضرموت، بالإحتشاد، أمام الشركات النفطية بالمحافظة، بعد إنتهاء المهلة المعلنة من قبل الحلف.

وذكر حلف قبائل حضرموت في بيان له أن رئيس حلف قبائل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش دشن التجمع الاول لرجال حلف قبائل حضرموت فور انتهاء مهلة الـ 48 ساعة.

كان مناصب ومقادمة ومشايخ وشخصيات ورموز حلف قبائل حضرموت قد اجتمعوا الأربعاء في هضبة حضرموت للتشاور، واعطوا مهلة لمدة 48 ساعة لتنفيذ المطالب التي تضمنها البيان الصادر عن اللقاء والتي ترتكز على “شراكة حقيقة وفاعلة”.

ويوم أمس الأول، أمهل حلف قبائل حضرموت، الحكومة الشرعية 48 ساعة، لتنفيذ مطالبه التي ترتكز على ما سماها “شراكة حقيقية فاعلة” مهددا بالسيطرة على موارد المحافظة النفطية، في الوقت الذي طالب الحلف رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الإعتراف بحق حضرموت وتفعيل دور الشراكة الفاعلة والحقيقية، ممثلة في مؤتمر حضرموت الجامع، أسوة بالأطراف الأخرى المشاركة في التسوية السياسية المقبلة.

وحذر حلف قبائل حضرموت، من الاقدام على أي تصرف بنفط حضرموت أو تصديره أو تسويقه إلا بعد تثبيت مكانة حضرموت وضمان حقوقها بما يرتضيه أهلها، مشددا على ضرورة تنفيذ القرارات المتخذة من قبل مؤتمر حضرموت الجامع والمزمنة بتاريخ 13 يوليو 2024م.

واعتبر الحلف، المخزون النفطي الحالي في خزانات ميناء ضبة والمسيلة حق من حقوق حضرموت، مؤكدا عدم التنازل عنه، مشترطا تسخيرها بشكل كلي لشراء طاقة كهربائية لحضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى