مؤتمر حضرموت الجامع يتهم المحافظ بن ماضي بالفساد ويدعو لمحاسبته (وثائق)

الأحقاف نت / المكلا / 30 يوليو 2024م

“مؤتمر حضرموت الجامع” يتهم “مبخوت بن ماضي” بإدارة غير شفافة لموارد حضرموت ويكشف في تقرير عن اختلالات مالية وإدارية”.

أصدر مؤتمر حضرموت الجامع تقريراً ينتقد أداء محافظ محافظة حضرموت، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، منذ توليه المنصب في 31 يوليو 2022. أشار التقرير إلى افتقار المشاريع المنفذة للشفافية وعدم تلبيتها للاحتياجات الحقيقية للمحافظة.

ويشير التقرير إلى أن المحافظ اعتمد على رؤية شخصية منفصلة عن الأجهزة الرسمية والمكاتب التنفيذية، مما أدى إلى تنفيذ مشاريع غير مجدية وزيادة في المشاكل والإخفاقات. كما اتهم التقرير المحافظ بالتفرد في اتخاذ القرارات وتجاهل القوى السياسية الفاعلة في المحافظة، مما يهدد الأمن والسلم الاجتماعي.

ويبرز التقرير مشكلة تجهيل الموارد المحلية وعدم الإفصاح عن إيراداتها، مثل إيرادات الديزل المدعوم من بترو مسيلة، مما يثير التساؤلات حول مصير هذه الموارد العامة.

كما تطرق التقرير إلى مشاريع كبرى مثل مشروع خور المكلا والطريق الدائري وتوسعة شارع المكلا، والتي نفذت بطرق تفتقر إلى الشفافية والمساءلة.

وأكد التقرير أن مؤتمر حضرموت الجامع يضع هذا البلاغ أمام أبناء حضرموت والجهات الرقابية والقضائية للمساءلة والمحاسبة، مشيراً إلى وجود جوانب أخرى من الاختلالات المالية والإدارية سيتم الكشف عنها في فترات قادمة.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى