الهيئة التنفيذية المساعدة تقيم حلقة نقاش بعنوان أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع

الأحقاف نت / سيئون / 6 يوليو 2024م

أقامت إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت صباح اليوم حلقة نقاش تحت عنوان” دور الشباب في تنمية المجتمع” برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي افتتاح حلقة النقاش لفت الأستاذ باسم جمعان دويل مدير إدارة الشباب والرياضة بالهيئة المساعدة إلى أنَّ القيادة العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي حريصةٌ على سماع صوت الشباب وتبنّي تطلُّعاتهم، بالتوجُّه نحوهم بأدوات المعرفة وتطوير المهارات، عبر إطلاق البرامج والمبادرات الشبابية التي تسهم في تعزيز قدراتهم الابتكارية التي ستقود المجتمع إلى مستقبل مزدهر ومستدام.

من جانبة أكد الأستاذ عبدالرحمن الجفري، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون، على أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز القيم الاجتماعية والثقافية. وأوضح أن هذه الحلقة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية مشاركة الشباب في القرارات المحلية وتعزيز قدراتهم في مجالات متعددة.

وفي حلقة النقاش التي أدارها، المدرب الأستاذ طارق بن سلم، عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اعطى خلاها تعريف عن الشباب و ادوارهم واثرهم في المجتمع، وكيفه استثمار الطاقات الشبابية.

وتخللت الحلقة النقاشية عددًا من المناقشات الهادفة إلى أهمية تفعيل دور الشباب في تنمية المجتمع و التحديات التي يواجهها الشباب في وادي و صحراء حضرموت.

مخرجات وتوصيات ورشة العمل حول أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع :

1- السعي لتأهيل الشباب لخدمة المجتمع.

2-تمكين الشباب في المشاركة السياسية في إطار هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي.

3- تنمية الشعور الوطني للتمسك بالهوية الجنوبية
.
4- دعم الأنشطة التعاونية للشباب في كافة المجالات.

5- الإهتمام بالمبدعين و الموهوبين بتكريمهم وتشجيعهم.

6- دعم الأنشطة الثقافية و الرياضة.

7- إنشاء أندية او مراكز لخدمة الشباب.

8- تفعيل دور الملتقيات التطوعية.

9- المساهمة في إتاحة فرص عمل للشباب.

10- إشراك الشباب في عملية إتخاذ القرار.

11- إقامة دورات توعوية للتنبيه بمخاطر المخدرات والقات.

12- تبني دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، دعم حفلات الزواج الجماعي.

13- تقديم قروض ميسرة للتعاون مع بعض البنوك في إقامة مشاريع الشباب.

14- إيجاد حلول عاجلة للحد من البطالة للشباب.

15- الاهتمام بالسكنات الطلابية.

حضر حلقة النقاش الأخ عاتق راضي باحميش نائب مدير إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية المساعدة، و الأستاذ رضوان مرجان رئيس قسم الإدارة التنظيمية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون، و الأستاذ يونس بافريج، رئيس قسم الشباب والرياضة بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى